عموري أفضل لاعب عربي في استفتاء صحفي

فاز عمر عبد الرحمن "عموري" نجم نادي العين والمنتخب الإماراتي بلقب أفضل لاعب عربي في النصف الأول من الإستفتاء السنوي الذي نظمته مجلة الأهرام الرياضي، متفوقاً على المصري محمد صلاح والجزائري ياسين ابراهيمي.

ويقام استفتاء الأهرام الرياضي على مرحلتين الأولى إنتهت الإسبوع الماضي والثانية عقب نهاية العام 2015 ليتم توزيع الجوائز في حفل بعدها على الفائزين في تقليد تم يقام للعام الثاني توالياً.

ويشارك في استفتاء الأهرام الرياضي 300 شخصية رياضية محلية وعربية منهم إعلاميين ولاعبين وحكام وإداريين من عدد من الدول العربية ابرزها الإمارات وتونس والسودان والجزائر.

وحصد عموري 74 صوتاً متفوقاً على المصري محمد صلاح الذي حصد 70 صوتاً مقابل 11 للجزائري ياسين ابراهيمي.

وفي استفتاء أفضل منتخب عربي فاز المنتخب الجزائري بأكبر عدد من الأصوات حيث حصد 171 صوتاً، مقابل 37 صوتاً للمنتخب الإماراتي صاحب العروض الرائعة في أمم أسيا، وجاء المنتخب المصري ثالثاً ب17 صوتاً.

كما احتفظ عصام الشوالي بجائرة أفضل معلق عربي، ومحمد صلاح لاعب روما بلقب أفضل لاعب مصري محترف في أوروبا.

واكتسح نادي الزمالك الجوائز المحلية في مصر بعدما فاز بلقب أفضل نادٍ، كما فاز صانع العابه أيمن حفني بلقب أفضل لاعب في مصر، وباسم مرسي هداف الفريق بلقب أفضل مهاجم، ومدافعه محمد كوفي بلقب أفضل لاعب افريقي في الدوري المصري، ومرتضى منصور رئيس النادي بلقب أفضل رئيس نادي .

وفاز حسام غالي لاعب الأهلي بلقب أفضل لاعب وسط، وزميله في الفريق رمضان صبحي بلقب أفضل لاعب صاعد.

 

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب