تشكيلة الجولة الأولى من دورينا تعج بنجوم الأهلي والوحدة والوصل

انتهت الجولة الأولى من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وأسفرت عن نتائج مبهرة وكبيرة كان أبرزها فوز الأهلي على الفجيرة بنتيجة (8-1)، في حين لم تشهد المباريات السبع أي تعادل ومعدل أهداف وصل إلى 28 هدفاً.

وجاءت النتائج بفوز الوحدة على دبا الفجيرة (4-0) وبني ياس على الشعب (2-0) والشباب على الشارقة (2-1)، والعين على الظفرة (3-1) والنصر على الإمارات (2-1) والوصل على الجزيرة (2-1).

كما شهدت الجولة الأولى من الدوري 4 حالات طرد كاملة، لكل من بكاري كونيه من دبا الفجيرة، وعيسى محمد من الشباب، وشاهين عبدالرحمن من الشارقة ومسلم فايز من الجزيرة.

وسيطرت فرق الأهلي والوصل والوحدة على تشكيلة الجولة الأولى، مع النتائج المبهرة والمميزة التي حققتها.

"إمارات سبورت" تقدم لكم تشكيلة الجولة الأولى من دوري الخليج العربي بخطة 3-5-2، وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى:

علي الحوسني – الوحدة

وقف الشاب علي الحوسني، حارس فريق الوحدة، سداً في وجه هجمات دبا الفجيرة، وهو الذي تصدى للعديد من الكرات الخطرة طوال 90 دقيقة، وخرج بانتصار كبير لـ"أصحاب السعادة" برباعية نظيفة.

 

الدفاع:

وليد عباس – الأهلي

قدم المدافع وليد عباس دوراً كبيراً في فوز الأهلي الكبير على الفجيرة، وهو الذي كان في مركز الظهير الأيسر، قبل أن يتحول إلى قلب دفاع مع إصابة زميله سالمين خميس، وحرم هجوم "الذئاب" من تشكيل الخطورة الكبيرة، لتنتهي المباراة بفوز كبير لـ"الفرسان الحمر" بنتيجة (8-1).

حمدان الكمالي – الوحدة

وشارك المدافع حمدان الكمالي أساسياً في مواجهة "أصحاب السعادة" أمام دبا الفجيرة، وخرج بشباك نظيفة من المواجهة الأولى له في دوري الموسم الجديد.

ياسر سالم – الوصل

وتألق الظهير الأيمن ياسر سالم في فوز الوصل على مضيفه الجزيرة في سهرة ختام الجولة، كما أحرز الهدف الثاني لـ"الامبراطور" في شباك علي خصيف، ليضع النقاط الثلاث الأولى في رصيد رجال الأرجنتيني جابرييل كالديرون.

الوسط:

لويس خيمينيز – النصر

أحرز الفلسطيني لويس خيمينيز، لاعب النصر الجديد، هدفين في مشاركته الأولى مع "العميد" وقاده للفوز على ضيفه الإمارات في افتتاحية مشوار الفريق، وقدم دوراً كبيراً في وسط الملعب طوال 90 دقيقة.

إسماعيل الحمادي – الأهلي

أحرز المتألق إسماعيل الحمادي، الثلاثية "هاتريك" الأولى والأخيرة في الجولة الأولى، بعد أن قاد الأهلي للفوز بنتيجة (8-1) على ضيفه الفجيرة في المباراة الافتتاحية للدوري، ليؤكد أنه أحد الأسماء القادرة دائماً على صنع الفارق مع ناديه أو منتخب الإمارات.

علي سالمين – الوصل

رغم أنه صغير وشاب، إلا أن علي سالمين تمكن من شل حركة وسط الجزيرة بشكل كامل، وهو الذي وقف سداً في وجه أسماء محترفة و"مكلفة"، أبرزها البيروفي جيفيرسون فارفان والبرازيلي تياجو نيفيز، كما قدم مستويات دفاعية وهجومية كبيرة، قادت "الامبراطور" لتحقيق انتصار غالٍ في الجولة الأولى.

إيفرتون ريبيرو – الأهلي

وواصل لاعب الوسط البرازيلي إيفرتون ريبيرو تألقه منذ ختام الموسم المنصرم، وقدم أداء كبيراً تكلل بثنائية في شباك الفجيرة، إلى جانب صنع الأهداف لزملائه، ليطلق تهديداً صريحاً لمنافسيه هذا الموسم.

لي ميونج جو – العين

وأحرز لاعب الوسط الكوري الجنوبي لي ميونج جو هدف العين الأول في شباك الظفرة، قبل أن يشكل سداً في وسط الملعب أمام نظيره الإسباني ديفيد بارال والسنجالي ماكيتي ديوب، كما قاد "الزعيم" لوضع بصمة في افتتاحية مشوار بطل الموسم.

الهجوم:

رودريجو ليما – الأهلي

وكشف الوافد البرازيلي الجديد رودريجو ليما، القادم من بنفيكا البرتغالي، عن قدرات كبيرة تؤكد صحة رؤية إدارة الأهلي على اختياره ودفع 7 مليون يورو في اللاعب، وأحرز ثنائية جميلة في شباك الفجيرة، ليشارك بشكل كبير في الفوز الأكبر في الجولة الأولى.

سيباستيان تيجالي – الوحدة

وواصل الأرجنتيني سيباستيان تيجالي تألقه منذ انضمامه إلى فريق الوحدة، وأحرز هدفين في شباك الوافد الجديد دبا الفجيرة، ليفتح الطريق لزملائه لتحقيق انتصار كبير وبرباعية على دبا في افتتاحية مشواره في الموسم الجديد.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب