الحمادي يبدع .. والأهلي "يرعب" بثمانية في مرمى الفجيرة

استسلم الفجيرة (الذئاب) تماما في مستهل مشواره في دوري الخليج العربي ليتعرض لهزيمةٍ ساحقةٍ وتاريخيةٍ بنتيجة 8-1 من الأهلي (الفرسان الحمر)، والذي وجّه بدوره إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه في هذا العام.

وأحرز أهداف الفرسان الحمر إسماعيل الحمادي في الدقيقتين الـ15-وقد كرر بذلك للموسم الثاني على التوالي إنجاز تسجيل أول أهداف الأهلي في المسابقة-، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ووفي الدقيقة الـ86، وأحمد خليل في الدقيقة الـ36، وايفرتون ريبيرو في الدقيقة الـ47 والـ93 في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ورودريجو ليما في الدقيقة الـ54، ومجددا في الدقيقة الـ64.

وسجل هدف الذئاب الوحيد نجمهم حسن معتوق في الدقيقة الـ91 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وبعد محاولةً أولى من حبيب الفردان اصطدت في العارضة الفجراوية في الدقيقة الـ10، سرعان ما تكشّف الضعف الدفاعي الواضح للضيوف، وانعدام التنظيم، ففي الدقيقة الـ15، سدد رودريجو ليما كرةً استبسل محمد الرواحي لصدها، ليكملها الحمادي في الشباك، ويستمر الضغط الأحمر دون أي مقاومةٍ حتى تخلّص أحمد خليل من رقابة عبدالعزيز إسماعيل وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ36.

وتلاعب الفرسان الحمر بالذئاب لما تبقى من الشوط، فبعد أن أضاع ليما فرصةً محققةً إذ أبعدها مجيد بوقرة من على خط المرمى، عاد ليرفع كرةً مقشّرةً وضعها الحمادي برأسه في الشباك في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، بينما لم يقدم الهجوم الفجراوي شيئا فيما عدا كرةً رفعها حسن يوسف في منطقة الخطر، إلا أنها علت رأس كريستوف مانداني، ليرتاح أحمد محمود "ديدا"، حارس الأهلي، من المتاعب، مع تقدم فريقه بالثلاثة.

وكانت القذائف عنوان للشوط الثاني، والذي استمرت فيه سطوة الفرسان الحمر على المواجهة، فمنذ الدقيقة الـ47، وضعوا بصمتهم مجددا على سجل الأهداف حينما سدد ايفرتون ايبيرو قذيفةً لا تُصد ولا ترد، ليدشّن ليما أيضا مشواره التهديفي في استاد راشد بتسديدةٍ قويةٍ في الدقيقة الـ55 سكنت سقف مرمى الرويحي.

وأضاف ليما ثاني أهدافه الشخصية في الدقيقة الـ64 من داخل منطقة الجزاء، ثم سجّل الحمادي الهاتريك حينما تابع كرةٍ لريبيرو كان الرواحي قد اجتهد في ابعادها من على خط المرمى، قبل أن يختم ريبيرو غلة فريقه بالهدف الثامن من ركلة جزاءٍ في الدقيقة الـ93، إلا أن حسن معتوق أصر على تسجيل هدفٍ شرفيٍ حينما راوغ جميع مدافعي الأهلي في الدقيقة الـ91، وسددها في الشباك.

من العنود المهيري

 

 

 



مباريات

الترتيب