4 عوامل منحت العين أول ألقاب الموسم الكروي

حقق فريق العين لكرة القدم "الزعيم" لقب سوبر الخليج العربي، أول ألقاب الموسم الإماراتي، بفوزه على نظيره النصر "العميد" (4-2) في المباراة التي جمعتهما على "ستاد محمد بن زايد" في أبوظبي.

وسجل للعين ايمينيكي (4 و72) ومحمد فايز (67) وإسماعيل أحمد (80)، فيما سجل عبر جمال معروف (50) وراشد عمر (90+2) هدفي النصر.

وظهر العين بشكل مميز في المواجهة مؤكداً أحقيته في التتويج بلقب "كأس الصداقة المغربي الإماراتي"، في حين لم يقدم النصر شيئاً كثيراً يمنحه أولى الألقاب.

"إمارات سبورت" تحلل لكم مواجهة سوبر الخليج العربي وأسباب فوز "الزعيم" بأول ألقاب الموسم الكروي الإماراتي:

الهدف المبكر

تسبب الهدف المبكر الذي أحرزه المهاجم النيجيري إيمانويل إيمينيكي في خلخلة معنويات النصر، خاصة أنه لم تمر 4 دقائق حتى جاء هدف "الزعيم"، وهو ما أربك حسابات مدرب النصر الصربي إيفان جوفانوفيتش.

عموري

لعب لاعب الوسط المتألق عمر عبد الرحمن "عموري" دوراً كبيراً في فوز العين باللقب، وهو الذي شكل ثقلاً كبيراُ في وسط الملعب وفي صناعة اللعب للأمام لكل من النيجيري إيمانويل إيمينيكي والهولندي ريان بابل.

ضعف وسط النصر

ظهر خط وسط النصر بشكل ضعيف، رغم تواجد الخماسي المتكون من كل لويس خيمينيز وعامر مبارك وطارق أحمد وجمال إبراهيم والبوركيني جوناثان بيترويبا.

إيمانويل إيمينيكي

غاب المهاجم النيجيري الجديد عن التهديف في 5 مباريات سابقة مع العين، لكنه أكد على مكانته التهديفية العالية بثنائية في شباك النصر، كما أظهر مهارة كبيرة في التحرك بدون كرة وتوقع مسارها في الهدفين.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب