تاريخياً.. مباريات الكؤوس تبتسم للنصر في مواجهة العين

ينطلق الموسم الكروي في الإمارات ببطولة كأس سوبر الخليج العربي، عندما يتواجه العين "الزعيم" بطل الدوري، مع نظيره النصر "العميد" بطل الكأس، في مباراة ستهدي الفائز أول ألقاب موسم 2015-2016.

وتقام المباراة اليوم السبت الساعة 7:40 مساء على "ستاد محمد بن زايد" في أبوظبي.

ويتفوق فريق النصر "العميد" في المواجهات الأخيرة على صعيد الكأس (كأس رئيس الدولة، كأس اتصالات)، وهو ما يمنحه أفضلية في "كأس سوبر الخليج العربي" كونها مباراة واحدة فقط، ولا مجال للتعويض.

تفوق النصر على العين

تاريخياً، انتصر النصر في مباراتين من أصل آخر 5 مواجهات بين الفريقين، في حين تعرض لخسارة وحيدة وتعادلا في مباراتين أيضاً.

آخر انتصارات النصر، كان على مستوى كأس رئيس الدولة في الموسم المنصرم، عندما تفوق "العميد" بهدف وحيد على "الزعيم" في الدور ربع النهائي، قبل أن يواصل الأزرق مشواره ويحصد اللقب.

وكان النصر تفوق أيضاً في الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي في الموسم المنصرم، عندما تواجها على "ستاد هزاع بن زايد" وتفوق "العميد" بهدفين لهدف.

وفي موسم 2013-2014، انتصر العين على النصر بنتيجة (2-1) في الدور نصف النهائي من كأس رئيس الدولة.

وشهد موسم 2012-2013 تعادلين بين العين والنصر، حيث التقيا في كأس الخليج العربي (كأس اتصالات الإمارات سابقاً) وتعادلا في الجولة الرابعة على "ستاد آل مكتوم" الخاص بنادي النصر بنتيجة سلبية، قبل أن يتعادلا مجدداً على "ستاد طحنون بن محمد" في الجولة التاسعة بنتيجة (1-1).

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب