هل يلعب بيرلو في الإمارات

مازال الغموض يكتنف مصير لاعب يوفنتوس الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو الذي يستعد لحزم حقائبه للرحيل عن بيت "السيدة العجوز"، والأمنيات كبيرة في انتقاله للمنطقة الخليجية التي تبدو مقصدا لوكيل أعماله لنسخ قرار مشابه لنجم برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز الذي تعاقد مع السد القطري مقابل 10 ملايين دولار سنويا.

وبات بيرلو حديث الصحف الأوروبية منذ الدموع التي تساقطت منه في نهائي دوري أبطال أوروبا عقب خسارة اليوفي امام برشلونة 1-3 ليودع النجم الإيطالي فريقه باحثا عن فرصة لإكمال مشواره الكروي في وقت يشجعه المراقبون على الاستمرار في الملاعب رغم بلوغه 36 عاما.

وفي الوقت الذي ترجح فيه تقارير إعلامية إيطالية رحيل النجم بيرلو إلى الدوري القطري للعب مع السد او الجيش، فإن مواقع مختصة بانتقالات اللاعبين بدأت الحديث عن وجهتين أخريين في بوصلة اللاعب الأولى الانتقال لأحد الأندية الإماراتية والثانية بعيدا نحو قارة أستراليا وخوض تجربة مشابهة لمواطنه دل بييرو.

نتساءل، كم سيرتقي الدوري الإماراتي وترتفع معدلات الحضور الجماهيري لمبارياته حال استقطبت إحدى أنديته لاعبا بقامة بيرلو الفنية والشعبية؟.

قد يقول البعض بأن بيرلو "عجوز" ولا يقوى على قيادة أي فريق حاليا، لكن هناك من يرى بأن اللاعب الذي خاض نهائي أبطال أوروبا وقاتل بشراسة أمام نجوم برشلونة، بإمكانه خطف كل الأضواء من لاعبي الدوري الاماراتي وإن بلغ سنا يصعب فيه تصديق ما يقدمه من مردود فني عال.

بيرلو معشوق جماهير الساحرة المستديرة وأحد أساطير الكرة الإيطالية يعتبر اسم كبيراً عالميا وحقق إنجازات كثيرة أبرزها التتويج بكأس العالم 2006، فضلا عن فوزه بجوائز شخصية وهو في سن متقدمة كأفضل لاعب في الدوري الايطالي لمواسم كثيرة.

فهل يسجل نادٍ إماراتي مفاجأة كبرى ويتعاقد مع بيرلو؟ أم كتب على دورينا استقطاب لاعبين أجانب دون المستوى يتم التعاقد معهم بداية الموسم ومن ثم الاستغناء عن خدماتهم في انتقالات الشتاء.

 

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب