لماذا تأخر حفل جوائز "المحترفين" حتى 11 يوليو

قررت لجنة دوري المحترفين خلال الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي والذي عقد بمقر اللجنة في أبوظبي، إقامة الحفل المنتظر لجوائز المحترفين في ختام الموسم يوم 11 يوليو المقبل، وهو موعد متأخر كثيرا مقارنة بالموسم الماضي، حيث كان الحفل قد جرى في 17 مايو، اي نحو شهرين تقريبا.

واللافت ان هذا الموعد يتزامن مع بدء معسكرات الاندية الخارجية، بجانب انشغال اغلب متابعي كرة القدم في الامارات بموسم العطلات، ما يبعث على التساؤل حول السبب في تأخير الموعد حتى هذا التاريخ، على الرغم من أهمية الحدث بالنسبة لجوائز الموسم، والتي قد يغيب عنها بعض المتوجين سواء تعلق الامر بنجوم الاندية من المحترفين او المحليين.

ويذكر أن اللجنة اعتمدت هذا الموسم 10 فئات هي جائزة أفضل لاعب إماراتي، وأفضل لاعب أجنبي، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل حارس مرمى، وفريق الأحلام ، وهداف الدوري، وأفضل نادٍ محترف، وأفضل مدير لعبة «فانتاسي» الرسمية لدوري الخليج العربي، وأخيرا جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور.

وسيتم ترشيح 14 لاعباً في فئة «أفضل لاعب إماراتي»، 13 لاعباً في فئة «أفضل لاعب أجنبي»، 5 مرشحين عن جائزة «أفضل حارس مرمى»، 5 مرشحين عن جائزة «أفضل مدرب»، 4 مرشحين في فئة «أفضل لاعب صاعد»، سيتم مشاركتها مع الناخبين (مدرب، كابتن الفريق، مدير الفريق إعلام ونقاد رياضيون) قصد التصويت حسب آلية التصويت المعتمدة.

ويذكر أن النادي الأهلي الذي حقق موسما مميزا في 2014، كان قد استحوذ على أغلب الجوائز، فقد فاز الروماني كوزمين بجائزة أفضل مدرب، واسماعيل الحمادي على افضل لاعب إماراتي، وماجد حسن على جائزة الجمهور، ولاعبه البرازيلي السابق جرافيتي كأفضل محترف أجنبي. وخلال الحفل المقبل يتوقع ان تذهب أغلب الجوائز إلى نادي العين، المتوج بطلا لدوري الخليج العربي.



مباريات

الترتيب