كيف يتفوق سانتوس على بني ياس في إقناع روبينيو

أكد موقع "اي اس بي إن" في نسخته البرازيلية بأن روبينيو، الهدّاف العالمي، بات يقترب كثيرا من الموافقة على تمديد بقاءه مع سانتوس رغم العرض المجزي الذي تلقاه من بني ياس الإماراتي (سيوف العاصمة).

وخطب بني ياس ود ابن الـ31 عاما بعرضٍ يبلغ 4 ملايين يورو لمدة عامين، في مقابل عرضٍ تركيٍ من فناربخشة العاصمي لم يتم الكشف عن تفاصيله، وعرضٍ ثالثٍ من سانتوس.

وتراجع النادي البرازيلي عن عرضٍ سابقٍ لروبينيو بقيمة 10 ملايين يورو لمدة 5 سنواتٍ، أي موازٍ لعرض سيوف العاصمة، فأرسل للاعب المتواجد مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2015 في تشيلي عرضا جديدا لمدة 3 سنواتٍ لم تتضح قيمته المادية بعد.

وفسخ روبينيو تعاقده مع ميلان الإيطالي، وبات جاهزا للبس ألوان الفريق الذي يفلح في إغرائه للانتقال إلى صفوفه، إلا أنه يبدو عاقدا العزم على الثبات في موقعه في سانتوس.

وبحسب تحليلات الإعلام البرازيلي المُعتمد على مصادره المطّلعة، لن تنجح الأموال الخليجية في الإتيان بروبينيو إلى المنطقة، كما لن يفلح دييجو، زميله السابق، في إقناعه بالالتحاق به في الدوري التركي.

ويعود السبب بعيدا عن العائد المادي أو حس المغامرة في شعور المهاجم الشهير بالعاطفة الكبيرة تجاه سانتوس الذي التحق به كناشئٍ في 1996، وانطلق معه كمحترفٍ، كما يحب العيش في المدينة التي احتضنته طويلا.

ويشعر القائمون على إدارة سانتوس بثقةٍ كبيرةٍ من موافقة النجم الأسمر على القبول بعرضهم، رغم تصريحاته بتجنّب التفكير في الموضوع حاليا، حيث ينصب تركيزه على تقديم كل ما لديه في البطولة القارية مع السيليساو.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب