3 أسماء عالمية تقترب من ملاعب الإمارات أبرزها روبينيو

يترقب الشارع الإماراتي الموسم المقبل على أحر من الجمر بعد أن اقتربت ثلاثة أسماء عالمية من الظهور في دوري الخليج العربي لفشلها في إثبات نفسها أوروبياً في الموسم الفائت، أبرزهم فتى السامبا البرازيلي روبينيو، ومهاجم روما الإيطالي، العاجي جيرفينيو، وصانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي، النيجيري أوبي ميكيل.

وكشفت تقارير عن اقتراب بني ياس من ضم لاعب ريال مدريد السابق روبينيو، فيما بات جيرفينيو على مشارف الالتحاق بمعسكر الجزيرة، أما أوبي ميكيل فاقترب من نادي العين الأمر الذي يرفع من أسهم الدوري الإماراتي بشكل بارز في الموسم المقبل ويجذب الأنظار العالمية نحوه، بانتظار صفقات ومفاجآت جديدة مرتقبة.

"إمارات سبورت" تسلط الضوء على النجوم الثلاثة المتوقع انضمامهم إلى الفرق الإماراتية، وذلك على النحو التالي:

 أوبي ميكيل

بات نجم تشيلسي الإنجليزي أوبي ميكيل (28 عاماً) مرشحاً فوق العادة لمساندة الغاني آسامواه جيان في صفوف العين، إذ يبحث الأخير عن صانع للألعاب خلف "الجوهرة الإفريقية" من أجل رفع مستوى الأداء الهجومي في ظل وجود المتألق عمر عبدالرحمن "عموري" وتشكيل ثلاثي مميز في الموسم المقبل.

ولم يشارك ميكيل بشكل دائم مع تشيلسي في آخر موسمين الأمر الذي يرجح رحيله عن لندن نحو العين.

وكان ميكيل قد بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي لين النرويجي في 2004، قبل أن ينضم إلى تشيلسي الإنجليزي في 2006، واستمر مع "البلوز" لسبع سنوات، شارك خلالها في 224 مباراة، وشارك مع منتخب بلاده في 64 مباراة، وتأهل لكأس العالم مرتين 2010 و2014، وتوج معه بلقب كأس أمم إفريقيا 2013.

 روبينيو

فسخ النجم البرازيلي روبينيو (31 عاماً) تعاقده مع ميلان الإيطالي وبات حراً في التفاوض مع أي ناد، ويبدو أنه حصل على عرض قوي من نادي بني ياس أفضل مما قدمه له ناديه الأم سانتوس الذي كان معاراً له منذ أغسطس الماضي. وأصبح النجم البرازيلي قريباً من اللعب للسماوي في دوري الخليج العربي.

وكان النجم البرازيلي مرتبطاً بعقد مع ميلان حتى نهاية موسم 2016، ولكن النادي الإيطالي اختار أن يمنح اللاعب الحرية في الانتقال إلى فريق آخر اعتبارا من يوليو المقبل، وكشفت صحيفة «جلوبو سبورت» البرازيلية بأن روبينيو مرشح بقوة لقبول عرض السماوي مقابل أربعة ملايين يورو لمدة موسمين.

يذكر أن مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونجا، استدعى روبينيو إلى القائمة المبدئية لـ«السيليساو» خلال بطولة كوبا أميركا التي ستنطلق في تشيلي الخميس المقبل إذ تضم مجموعة البرازيل منتخبات: بيرو وكولومبيا وفنزويلا.

جيرفينيو

 اقترب نادي الجزيرة من ضم مهاجم روما العاجي جيرفينيو مقابل 14 مليون يورو (نحو 15.6 مليون دولار)، بحسب قناة "سكاي سبورت"، لما يتمتع به اللاعب من إمكانات عالية من شأنها أن تدعم الفريق الجزراوي الذي يمتلك حالياً في صفوفه لاعب يوفنتوس السابق النجم المونتينيجري ميركو فوسينيتش هداف الدوري الإماراتي الموسم الماضي.

وانتقل جيرفينيو إلى روما عام 2013 قادما من آرسنال الإنجليزي، ولم يسجل سوى هدفين خلال 24 مباراة في الموسم الحالي، الأمر الذي فاجأ إدارة النادي الإيطالي التي تبحث حالياً عن نجوم جدد بإمكانهم خدمة الفريق بشكل أفضل في الموسم المقبل.

من محمد الحتو

 



مباريات

الترتيب