هل يرتدي شامبيه قفاز المنتخب الإماراتي في السنوات القادمة

ارتبط أسم حارس مرمى فريق النصر أحمد شامبيه بالبطولات الثلاث التي حققها العميد في أخر عام ونصف "كأس الخليج العربي، وكأس الأندية الخليجية، وكأس رئيس الدولة"، وقدم اللاعب مستوى متميز في الموسم الكروي المنتهي، ونجح في قيادة فريق إلى منصات التتويج بعد غياب طويل، بفضل موهبته وقدراته الكبيرة في الدفاع عن نظافة شباك فريقه.

واستحق اللاعب المتميز ان يحصل على فرصة الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني الذي يستعد لمواجهة منتخب تيمور الشرقية يوم 16 يونيو الجاري في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، على الرغم من أن قرار استدعائه للمنتخب جاء متأخراً وقبل يوم واحد من نهائي كأس رئيس الدولة.

وبات على المدير الفني للمنتخب مهدي علي، ان يضع شامبيه في حساباته والدفع به في التشكيل الأساسي والاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة وان اللاعب اثبت انه الحارس الأفضل على الساحة الرياضية الإماراتية في الفترة الحالية، بجانب امتلاكه كل مقومات التميز.

وخلال الموسم الكروي المنتهي، تفوق شامبيه على جميع حراس المرمى خاصة الأسماء المتواجدة بشكل دائم في تجمعات المنتخب ماجد ناصر وعلي خصيف وخالد عيسى ومحمد يوسف وأحمد ديدا، وقدم الحارس الأمين لشباك النصر أداءاً رائعاً بفضل ثباته وردة فعله السريعة وتقديره الجيد للتسديدات التي تقترب من شباكه.

وعلى الرغم من ان شامبيه لم يتجاوز 22 ربيعا، إلا أنه لعب دوراً كبيراً في البطولات التي حصل عليها النصر في السنوات الأخيرة، على المستويين الخليجي والمحلي، ولن تنسى جماهير النصر لفترة طويلة حينما تصدى شامبيه لركلتي ترجيح امام كاظمة الكويتي في ربع نهائي كأس الأندية الخليجية العام الماضي، ليمهد الطريق بعد ذلك أمام النصر لانتزاع لقب البطولة، واختير أفضل حارس بالبطولة وقتها.

ثم عاد شامبيه مجددا من بوابة البطولة الخليجية الموسم الحالي وتصدى لركلتي جزاء أيضا هذه المرة أمام التعاون السعودي في الدور ربع النهائي، ليبلغ «العميد» الدور نصف النهائي.

وواصل الحارس المتألق هوايته في مجال ركلات الترجيح بالتصدي لركلتي إدجار وحسن إبراهيم لاعبا الشباب في الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة وقاد فريقه إلى المباراة النهائية أمام الأهلي، وقاد النصر لفوز باللقب الغالي الغائب عن خزائن العميد منذ 26 عاماً.
 
ويعتبر شمبيه من الأسماء التي فرضت نفسها بتشكيلة المنتخب الأولمبي خلال الفترة الماضية، حيث شارك في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة آنشون الكورية العام الماضي، وتواجد في بطولة المنتخبات الخليجية مطلع العام الجاري، وقًبل خوض المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة بيوم واحد، قرر المدير الفني للمنتخب الوطني مهدي علي استدعاءه إلى صفوف الأبيض، وهو قرار صحيح يؤكد أن اللاعب في الطريق الصحيح وانه سيكون الحارس الأمين والأساسي للمنتخب الوطني خلال السنوات القادمة.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب