هل يكرر جروس تجربته في تدريب أهلي جدة مع "العنابي"

بات من المتوقع إعلان نادي الوحدة تعاقده مع مدرب فريق أهلي جدة، السويسري كريستيان جروس ليكون المدرب الجديد للفريق خلفا للسعودي سامي الجابر الذي لم يعمر طويلا مع العنابي.

وأشارت مصادر من داخل النادي لبعض وسائل الاعلام المحلية أخيرا أن المفاوضات أصبحت في مرحلة متقدمة، وأنه من المتوقع أن يتم الاعلان الرسمي خلال فترة قصيرة جدا قد لا تتعدى اياما.

وقد يكون الوحدة لجأ هذه المرة إلى مدرب بخبرة متراكمة، استطاع ان يصنع لنفسه اسما في المنطقة الخليجية في أول تجربة له مع فريق أهلي جدة السعودي منذ ان تولى المهمة صيف العام الماضي، وحقق نقلة كبيرة في مستوى الفريق سواء من الناحية الفنية او من خلال النتائج، حيث انهى الاهلي الموسم المنصرم في السعودية وضيفا لبطل الدوري.

وكان حتى اللحظات الاخيرة في صراع مع النصر على اللقب، كما ان لاعبه السوري عمر السومة هو متصدر قائمة الهدافين، بجانب مشواره المميز في دوري الابطال الاسيوي، وخروجه بصعوبة كبيرة امام نفط طهران الايراني من دور الـ16.

ويسجل تاريخ نادي الوحدة انه سبق وحقق نجاحات كبيرة مع المدرسة الاوروبية، وفي حال تم التعاقد مع المدرب السويسري، فقد يدخل الفريق مرحلة جديدة مغايرة لما حصل خلال المواسم السابقة.

ومن المتوقع ان يطلب التعاقد مع مجموعة من اللاعبين، حيث تم ترشيح المغربي عبدالعزيز برادة للالتحاق بالفريق، في انتظار عرضه على المدرب الجديد، بجانب اسماء أخرى قد تحل بدلا من اجانب الفريق الذين قد لا يستمر منهم الا الارجنتيني تيجالي.

ويملك جروس سيرة ذاتية مميزة، فهو احد صانعي الفترة الذهبية الاخيرة لفريق بازل السويسري حين حقق معه اربعة ألقاب في الدوري ومثلها في الكأس السويسرية بجانب مساره المميز في دوري الابطال الاوروبي، كما انه سبق واحرز الدوري السويسري مرتين من قبل مع جراشوبرز زيوريخ، وآخر ألقابه كان كأس ولي العهد في السعودية مع الأهلي.

وقد يجد العنابي ضالته في المدرسة السويسرية بعد فترة من الفراغ تولى فيها سامي الجابر المسؤولية الفنية خلفا للمدرب السابق، البرتغالي بيسيرو، صاحب المسيرة الناجحة مع الفريق الموسم قبل الماضي.



مباريات

الترتيب