الاسترالي ميليغان.. ماذا سيقدم لبني ياس

بات من المتوقع أن تتم إجراءات التعاقد بين نادي بني ياس والأسترالي مارك ميليغان، لاعب فريق ميلبورن فيكتوري الاسترالي، الذي فك ارتباطه أخيرا بناديه في انتظار التوقيع الرسمي لبني ياس خلال أيام.

وقد يكون اصرار المدرب الإسباني لويس غارسيا على التعاقد مع اللاعب الذي سبق وفاوضه بني ياس سابقا لكن الصفقة لم تتم، يعود إلى حاجة الفريق لخدمات هذا اللاعب في وسط الملعب، خاصة وأن الاتصالات الجديدة تمت بحسب وسائل إعلام استرالية في وقت سريع في سعي من المدرب والنادي لترتيب أوضاع الفريق من حيث التعاقدات مع اللاعبين الأجانب، قبل بدء المعسكر الاعدادي للموسم المقبل.

ووقع اختيار غارسيا على لاعب متقدم في السن "29 عاما"، إلا أنه ظهر بقوة في الفترة الاخيرة مع فريق ميلبورن ومنتخب استراليا كلاعب وسط مدافع، وقد يكون اللاعب الذي يحتاجه بني ياس لإيجاد التوازن المطلوب مع نجم الفريق، وصانع الألعاب عامر عبدالرحمان في الوسط، وهو ما افتقده الفريق خلال فترات طويلة في الموسم، خاصة في ظل غياب عامر للإصابة.

ويتميز ميليغان بسرعته وقدرته على التهديف، بجانب دعمه المتواصل للهجوم مع نزعته الدفاعية، وهو ما كان مدرب بني ياس يشتكي من أنه يفتقده في الفريق. ولعب ميليغان في مشواره الكروي لفرق نورثرن سيتي، وبلاكتوان سيتي، وسيدني ونيوكاسل جيتس باستراليا، ثم لشانغهاي شينوا وجيف يونايتد في الصين واليابان، واخيرا مع فريق ميلبورن فيكتوري الاسترالي الذي لعب له منذ العام 2012، سجل له 14 هدفا ولعب 73 مباراة.

أما مع منتخبات استراليا، فقد بدأ مشواره منذ العام 2005 مع منتخب الشباب في مونديال هولندا، ثم شارك في أولمبياد لندن 2012، ومنذ العام 2006 يلعب أساسيا في المنتخب الاول، حيث شارك في 39 مباراة وسجل ثلاثة اهداف فقط.

ومن المتوقع ان يكون ميليغان أولى صفقات بني ياس في الموسم الجديد، كما انه هناك اهتمام من الفريق بضم الروماني تاناسي نجم فريق ستيوا بوخاريسن، حيث سبق وذكر موقع روماني أن الصفقة شبه مؤكدة وقد تصل إلى نحو مليوني يورو.

 

من حميد نعمان



مباريات

الترتيب