الرقم 4 سبب استغناء الوحدة عن الجابر

خرج أسطورة الملاعب السعودية سامي الجابر من نادي الوحدة الإماراتي دون انجازات بعد أن ودع العنابي آخر البطولات التي كان ينافس عليها، مسابقة الكأس، التي خرج منها من الدور الـ16 أمام فريق دبي الذي يخوض منافسات دوري الدرجة الأولى.

 وسنحت للجابر فرصة أخرى مع نادي الوحدة، لإثبات نفسه أمام جماهيره التي تأملت منه الكثير كونه أحد أعظم اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم السعودية، خاصة أن العنابي كان يعيش أبهى أيامه باحتلاله المراكز الأولى في الدوري ومنافسته على اللقب فضلا عن إمكانية تقدمه في دوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة، لكن كل ذلك لم يتحقق على أرض الواقع.

4-4

ومن سوء حظ الجابر خسارته لمباراته الأولى مع الوحدة التي كانت أمام السد القطري في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا بعد أداء قوي تعادل فيه الفريقان 4-4 ثم حسمها السد بركلات الترجيح 5-4 ليفقد أمله الأول مع الوحدة.

 المركز الرابع

وتوالت النتائج السلبية للجابر مع الوحدة في دوري الخليج العربي حتى أنهى موسمه في المركز الرابع في وقت كانت إدارة النادي وجماهيره تمني النفس في إعادة الفريق إلى منصات التتويج.

وكانت "القشة التي قصمت ظهر البعير" خسارة الجابر أمام فريق دبي الذي تمكن من إنهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 قبل أن يفوز بركلات الترجيح ويكتب نهاية الوحدة مع الموسم الحالي ومعه سامي الجابر.

--------------------

أرقام في مسيرة الجابر

- ولد سامي الجابر يوم 11 ديسمبر 1972 في الرياض

- تعاقد الوحدة مع الجابر 11 فبراير الماضي خلفا للبرتغالي جوزيه بيسيرو.

- خاض الجابر 12 مباراة مع الوحدة فاز في 4 مباريات وخسر في خمس وتعادل في ثلاث.

- أولى مباريات الجابر مع الوحدة كانت أمام السد القطري في تمهدي دوري الأبطال وخسرها بالركلات 5-4 بعد التعادل 4-4.

- لعب لعام واحد بين صفوف ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل الإعارة في موسم 2000-2001.

- أعلن اعتزاله عام 2007 وأقام الهلال مباراة لتكريمه في يناير 2008 ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسجل الجابر هدفا في هذه المباراة التي فاز بها الهلال 3-2.

- خاض الجابر 161 مباراة مع منتخب السعودية بين 1992 و2006، وسجل 43 هدفا وهو ثاني أكثر لاعب خوضا للمباريات الدولية في السعودية بعد زميله السابق في الهلال الحارس محمد الدعيع.

- شارك الجابر خلال مسيرته الدولية في كأس العالم 4 مرات متتالية من 1994 إلى 2006 ونجح في هز الشباك في ثلاث بطولات، كما فاز مع المنتخب السعودي بكأس آسيا عام 1996 وكأس الخليج مرتين.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب