3 أسباب وراء استمرار الجابر في قيادة الوحدة

جاء قرار إدارة نادي الوحدة الخاص بتجديد الثقة في المدير الفني للفريق الأول، السعودي سامي الجابر، لقيادة الفريق لموسم آخر ليشيع حالة من الارتياح والتفاؤل بين محبي وعشاق العنابي، الذين شاهدوا التحسن الذي طرأ على فريقهم في المباريات الأخيرة من دوري الخليج العربي، والذي حصل فيه فريق الوحدة على المركز الرابع.

وتقف ثلاثة أسباب وراء تجديد عقد سامي الجابر على الرغم من خروج العنابي مؤخراً من الدور الـ16 لمسابقة كأس رئيس الدولة أمام فريق دبي الذي يخوض مباريات دوري الدرجة الأولى.
 
الاستقرار

من المتوقع أن يقود الجابر الفريق بالطاقم الفني الحالي المساعد لمزيد من الاستقرار للفريق قبل بداية الموسم الجديد الذي يعول عليه الوحدة كثيرا من خلال المنافسة القوية على بطولة الدوري التي تؤهل الفريق للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات في 2017.

كما أن فريق الوحدة جرب الكثير من المدربين في السنوات الأخيرة وبات لدى إدارة النادي قناعة كاملة بان الاستقرار على الجهاز الفني يعد الخيار الأفضل للفريق في المرحلة المقبلة.
 
قائمة الموسم المقبل

بات الجابر على معرفة تامة بخبايا الفريق وبقدرات كل لاعب، ومدى حاجة العنابي للاعبين المتواجدين في القائمة سواء من المواطنين أو الأجانب، وهي من العوامل التي ساهمت في بقاء الجابر مع الوحدة.

ومن المفترض أن يتم تحديد مصير اللاعبين الأجانب من خلال التقرير الفني الذي أعده المدير الفني سامي الجابر حول احتياجات الفريق خلال الموسم المقبل ليتمكن من المنافسة على جميع البطولات.

وهناك توجه برحيل الثنائي المغربي عادل هرماش والأرجنتيني دميان دياز وربما يلحق به مواطنه سباستيان تاجليبو ، في ظل دخول النادي في مفاوضات مع الغاني أفول لاعب الترجي التونسي والمغربي عبد العزيز برادة لاعب الجزيرة السابق ومارسيليا الفرنسي الحالي ولاعبين آخرين من أفريقيا وأمريكا اللاتينية.
 
ثقافة الجابر

يمتلك سامي الجابر أسلوباً متميزاً مع لاعبي الوحدة، ونجح خلال فترة قليلة في الاقتراب من اللاعبين والتعامل معهم كأصدقاء، وهو الأمر الذي ساهم في اقتناع إدارة النادي بأهمية استمراره في قيادة الفريق حتى نهاية الموسم المقبل.

وساهمت العلاقة الطيبة التي تربط الجابر باللاعبين في عودة أكثر من لاعب إلى سابق مستواه خاصة كابتن الفريق إسماعيل مطر الذي عاد للتسجيل وتقديم المباريات القوية بفضل الثقة الكبيرة التي يوليها اياه سامي الجابر.

خالد صديق



مباريات

الترتيب