إبداعات السعيدي تضع الأهلي "المرتاح" في ربع نهائي الكأس

صنعت تحركات وتسديدات أسامة السعيدي انتصار الأهلي (الفرسان الحمر) بنتيجة 2-1 على اتحاد كلباء (النمور) في الدور الثالث من كأس رئيس الدولة، ليبلغ فريقه ربع النهائي بعد أن تسيد المباراة لعبا ونتيجةً دون منافسةٍ حقيقية.

وسجل هدفي الفرسان الحمر في استاد راشد بدبي كلٌ من أسامة السعيدي في الدقيقة الـ50، وأحمد خليل في الدقيقة الـ58، فيما سجل بابا ويجو هدف النمور في الدقيقة الـ91.

وضغط الأهلي بشكلٍ كثيفٍ منذ البداية على موسى حطب ورفاقه، فشكّلت مهارات ايفرتون ريبيرو مصدرا للقلق، فيما راحت عرضيات أسامة السعيدي تخترق منطقة الجزاء، حيث تحرّك إسماعيل الحمادي برشاقةٍ، إلا أن القوة الضاربة التي دخل بها أولاريو كوزمين المباراة لم تخلق فرصا حقيقيةً تهدد التكتل الدفاعي للنمور، لتكون أخطر الفرص في الدقيقة الـ37 حينما تعملق أحمد خليل في استلام والحفاظ على الكرة، إلا أن تسديدته اصطدت في العارضة العلوية.

وكاد بابا ويجو أن يباغت الفرسان الحمر بهدف السبق في الدقيقة الـ16 حينما اختطف كرةً عائدةً من خط الدفاع، وعدا بها مجتازا خط منتصف الملعب، إلا أنه أضاعها في الأمتار الأخيرة، قبل أن يحاول صناعة هدفٍ متأخرٍ حينما عكس كرته إلى دانيلو بيترولي في الدقيقة الـ45، إلا أنها مرت بردا وسلاما، ليؤكد بأن اتحاد كلباء لم يقدم ما يشفع له أمام الدفاعات الأهلاوية الصلبة.

وكان لا بد وأن يستسلم النمور للضغط، ففي الدقيقة الـ50، وبعد أن انزلق أحمد خليل في سعيه لعكس العرضية، أكملها السعيدي بقوةٍ في المرمى معلنا التقدم، ليعود بكرةٍ مخادعةٍ أبعدها سيف راشد بصعوبةٍ إلى ركلةٍ ركنيةٍ، وهي التي ترجمها أحمد خليل برأسه هدفا في الدقيقة الـ58، لتمضي بقية المباراة بأريحيةٍ أهلاويةٍ، رغم أن ثنائية إسماعيل الحمادي ولويس خيمينيز كادت تضيف الثالث في الدقيقة الـ74، كما فعلت رأسية حبيب الفردان في الدقيقة الـ75.

ورغم أن فرقة وليد عبيد أبدت تنظيما وشجاعةً كبيرةً ضد الفرسان الحمر طوال المباراة، حتى حينما استقبلت أهداف الهزيمة، كان الشوط الثاني أسوأ من الأول في غياب فرصه بالنسبة للفريق الضيف، فغابت مرتدات ويجو، وتعزيز الصفوف بالشاب سند علي لم يكن له أثرٌ يُذكر على مرمى ماجد ناصر، وذلك حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حينما تحرّك الثنائي في منطقة الخطر، لتسفر مهارات ويجو الفردية-والمتأخرة-عن تقلص النتيجة إلى 2-1.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب