سالم جوهر: العين حصد الألقاب بفضل ما غرسته الأجيال السابقة

دبي - أكد سالم جوهر القائد المعتزل لنادي العين المتوج بلقب دوري الخليج العربي لكرة القدم إن حصد الفريق للألقاب في الآونة الأخيرة جاء نتيجة عمل جماعي لأجيال متعاقبة من اللاعبين.

واحتفل العين بفوزه بلقب الدوري الإماراتي هذا الموسم بتعادله مع الشارقة 1-1 اليوم السبت ضمن الجولة 26 والأخيرة من البطولة في ظل حضور جماهيري كبير في إستاد هزاع بن زايد.

وأضاف جوهر وهو أحد اللاعبين البارزين مع الفريق قبل أكثر من 15 عاما: "غرسنا البذرة وغدت الأجيال تحصد البطولات من بعدها."

وحضر جوهر الذي اعتزل 2005 حفل تتويج العين بطلا للدوري المحلي اليوم وقال عقب المباراة: "أشكر الجماهير التي ذكرتنا بالأيام السابقة."

وكان جوهر ضمن مجموعة من أبرز اللاعبين السابقين الذين كرمهم نادي العين اليوم على هامش الحفل وحظي بتصفيق كبير من الجمهور كواحد من أهم النجوم الذين تتذكرهم ملاعب الإمارات خاصة انه كان من صناع إنجاز حصول الفريق على النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا عام 2003.

وقال الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب الفريق في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: "عانينا طوال الموسم من مواقف صعبة منها إيقافات وإصابات وغيابات للاعبين مؤثرين ...لكن مباراة الوحدة كانت فاصلة على أرضنا."

وفاز العين على غريمه الوحدة 4-صفر في جولة الذهاب للبطولة وتعادل معه إيابا بدون أهداف.

واعتبر محمد عبيد حمدون عضو مجلس إدارة النادي أن "أصعب مباراة مرت على العين هي تلك التي فاز فيها على الجزيرة (بنتيجة 2-1) ومنحتنا فارق الأربع نقاط في ذلك الوقت."

وفاز العين على الجزيرة 2-1 في مطلع آذار/مارس الماضي بعد خسارة الجزيرة أمام الظفرة في الجولة السابقة للقائهما.

وأضاف "شعرنا بان البطولة اقتربت بعد فوز الظفرة على الجزيرة. أقولها.. العين إذا تصدر فمن الصعب أن يتنازل عن البطولة."

وأضاف "نحمد الله على الفوز باللقب والعين استحق البطولة. من العوامل التي منحت العين اللقب الروح القتالية والأداء الجماعي. قدم الفريق موسما استثنائيا."

وقال الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم في نادي العين "نتمنى أن تنعكس هذه الفرحة على مواصلتنا لمشوارنا في دوري أبطال آسيا. سنفرح اليوم وسنبدأ غدا في الاستعداد لكأس الرئيس."

وسيلاقي العين غريمه المحلي الأهلي في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا بعد تصدره للمجموعة الثانية للبطولة. وسيلعب العين مع دبا الفجيرة في دور الستة عشر لكأس الرئيس الإماراتي منتصف الشهر الجاري.



مباريات

الترتيب