نصف النهائي الماضي .. دروس وعبر للشباب والنصر

حينما يصطدم النصر (العميد) بجاره الشباب (الجوارح) في ذهاب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية، سينظر كلاهما إلى نصف النهائي الذي خاضاه في الموسم المنصرم من البطولة ذاتها بحثا عن "العظة".

وفيما دخل الجوارح النسخة الماضية كحاملٍ للقب في مرتين من قبل، خرج من نصف النهائي، تاركا الصعود للنهائي إلى العميد-الممثّل الآخر للكرة الإماراتية-، ليعود الفريق الأزرق إلى دبي باللقب.

وفي الـ5 من مايو/أيار 2014، وقبل عامٍ بالضبط من ذهاب نصف النهائي الحالي، لقّن صحم العماني فريق الشباب درسا قاسيا في كرة القدم حينما هزمه بنتيجة 3-1 هناك في سلطنة عمان.

وكان الجوارح يمر آنذاك بفترةٍ سيئةٍ مع ماركوس باكيتا، مديره الفني، أثّرت على نفسيات لاعبيه ورغبتهم في القتال في أرضية الملعب، فرغم عبوره الحدود كالمرشح الأبرز للتأهل إلى النهائي، لم يفلح حتى في هز شباك مستضيفه العماني، والذي سجل بالخطأ في مرماه.

وعلى الجانب الآخر، كان العميد يدشّن مرحلة النجاحات منقطعة النظير مع الصربي إيفان يوفانوفيتش، رغم أنها لم تظهر فورا، حيث وقع في فخ التعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1 ضد النهضة العماني هناك في السلطنة.

واعتُبر التعادل بطعم الفوز بالنسبة للنصر، حيث كان قد تأخر في النتيجة على أرض خصمه وبين جماهيره، حتى كانت ركلة جزاءٍ عبر ليوناردو ليما قد ضمنت له العودة إلى 1-1 في الدقيقة الـ60.

أما في مباراة الإياب، فانتفض الشباب في استاد مكتوم بن راشد في دبي ليحقق الـ3-1 الصعبة، حيث استطاع أن يضرب بقوةٍ، ويسجل هدفين بين الدقيقتين الـ31 والـ36 رغم حالة الغضب التي كانت تعتري جماهيره من ضعف خطه الهجومي.

ووصلت المباراة إلى ركلات الترجيح، حيث كانت ركلة جزاءٍ غير موفقةٍ كفيلةً بإنهاء طموحات الفريق الإماراتي، فخسر بنتيجة 5-4، وراح ينعى مباراة الذهاب التي فرّط فيها رغم فارق الإمكانيات الكبير بينه وبين صحم.

أما في استاد آل مكتوم في دبي أيضا، فلم يستسلم ليوناردو لإضاعته ركلة جزاءٍ مبكرةٍ ضد النهضة العماني، واستطاع إكمال الكرة في الشباك مانحا فريقه التقدم، قبل أن يسجل إبراهيما توريه الهدف الثاني.

ولعبت المباراة بأعصاب الفريقين بعد أن قلّص الضيف الفارق في الدقيقة الـ33، إلا أن النصر قاوم وكافح، وأبى إلا أن تنتهي المباراة بنتيجة 2-1، ليصل إلى النهائي الخليجي المستحق، ويتعلّم أهمية إعطاء كل ما لديه في المباريات، واحترام الخصم.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب