5 إيجابيات بعد تعادل الأهلي والوحدة في قمة الجولة

لم ينجح فريق الأهلي "الفرسان الحمر" في حصد النقاط الكاملة من مواجهته مع الوحدة "أصحاب السعادة" في المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت بالتعادل (1-1) في قمة الجولة 25 من دوري الخليج العربي.

وفي المقابل، شهدت المباراة مجموعة من الإيجابيات التي يمكن إبرازها خلال المواجهة التي أقيمت الجمعة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس، مقابل 44 نقطة للوحدة في المركز الرابع.

"إمارات سبورت" يسرد لكم 5 إيجابيات شهدتها مواجهة "الفرسان الحمر" و"أصحاب السعادة" يوم الجمعة:

*تكتيك كوزمين

قام الروماني أولاريو كوزمين بتجربة خطته الجديدة المتوقعة خلال المواجهة المقبلة في دوري أبطال آسيا أمام تركتور سازي الإيراني، حيث أعد خطة جديدة وهي 3-5-2 المتوقع أن يخوض بها المواجهة الآسيوية، حيث اعتبر مواجهة الوحدة هي أفضل تجربة.

*ضمان الوحدة للمركز الرابع

في المقابل، ضمن فريق الوحدة مركزه الرابع المؤهل إلى المشاركة الآسيوية للموسم المقبل، بعد تعادله مع الأهلي، بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة، بعد بقاء الفارق مع الأهلي الخامس عند 6 نقاط.

*هدية جماهير الوحدة للأهلي

وقامت جماهير الوحدة برفع لافتة تهنئة ودعم لفريق الأهلي "الفرسان الحمر" خلال المباراة، والتي كتب عليها "مبروك السوبر وفالكم آسيا"، دعماً للفريق قبل المواجهة الآسيوية.

*عودة إسماعيل مطر

وشهدت المباراة عودة إسماعيل مطر للمشاركة لشوط كامل، كما أحرز هدف التعادل لفريقه في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني، حيث جاء بطريقة مميزة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

*الحكم الخامس

وأخيراً، شهدت المباراة جدلاً أثير حول هدف الأهلي، والذي حسمه الحكم الخامس والذي أكد تجاوز الكرة بكامل محيطها لخط مرمى الحارس عادل الحوسني، ليكون تدخل الحكم الخامس إيجابية لابد من الوقوف عندها.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب