بالأربعة .. دفاع الجزيرة يتنازل للشباب عن وصافته

وقف دفاع الجزيرة (فخر أبوظبي) ضد فريقه في هفوةٍ تلو الأخرى ليخسر بنتيجة 4-2 أمام الشباب (الجوارح) في قمة الجولة الـ25، ويمنحه بالتالي وصافته لدوري الخليج العربي.

وسجل هدف فخر أبوظبي علي مبخوت في الدقيقة الـ8، بينما سجل أهداف الجوارح سيف خلفان عن طريق الخطأ في الدقيقة الـ33، وعيسى عبيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وداوود علي في الدقيقة الـ58.

ولم تستلزم مرتدات الجزيرة وكراته الطولية سوى 8 دقائقٍ لتثمر عن هدفٍ حينما استلم مبخوت كرةً طويلةً من يعقوب الحوسني، ليتجاوز المدافعين ويسكنها سقف مرمى سالم عبدالله، وتظل السيطرة بعد ذلك جزراويةً، وإن كان اجار برونو قد فرط في رأسيةٍ في الدقيقة الـ22، وفرصةٍ أخرى سددها في جسد خالد سبيل في الدقيقة الـ31.

وبعد أن رفض سلطان المرزوقي احتساب ركلة جزاءٍ للجزيرة في الدقيقة الـ33 أثر لمس يد محمد مرزوق للكرة، نجحت محاولات الشباب حين أخطأت رأسية سيف خلفان في تشتيت عرضية هنريكي لوفانور وأودعتها الشباك ليحل التعادل، والذي كاد يكسره مانويل لانزيني في الدقيقة الـ41 بركلةٍ حرةٍ مباشرةٍ منعتها العارضة الشبابية، ليقرر عندها الجوارح التقدم، فانبري عيسى عبيد دون رقابةٍ تذكر لعرضيةٍ في الوقت بدل الضائع، لينهي الشوط على 2-1.

وطمع الجوارح ليضغطوا منذ بداية الشوط الثاني، فعقب أن أضاع عيسى عبيد كرةً سددها في صدر الحارس الجزراوي، نفذ داوود علي المتميز من رقابة دفاعات فخر أبوظبي في الدقيقة الـ58 وصوّب الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى خصيف، جاعلا النتيجة 3-1، قبل أن يعود الحكم لتصدر المشهد في الدقيقة الـ67 حينما سقط مبخوت في المنطقة الخطرة بخطأ من محمود قاسم، ليرفض المرزوقي احتساب ركلة جزاءٍ.

وبعد دقائقٍ طوالٍ من إضاعة الفرص، أتى هدف تقليص الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حينما لعب لانزيني ركلةً حرةً أكملها مسلم فايز برأسه في سقف المرمى، لتصبح النتيجة 3-2، وهي النتيجة التي توقع الجميع أن تنتهي بها المباراة ليظل فخر أبوظبي محافظا على وصافته، لولا أن احتسب المرزوقي ركلة جزاءٍ للشباب بعدها بدقيقةٍ بعد لمسة يدٍ غير موفقةٍ من المدافع الجزراوي، ليسكنها كارلوس فيلانويفا الشباك، وتنتهي القمة بـ4-2.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب