كالديرون: لن نخرج الكرة .. وهؤلاء أفضل المواطنين في الدوري

عجز جابرييل كالديرون، المدير الفني للوصل (الإمبراطور)، أن يختار اسما محددا ليمنحه صوته كأفضل لاعبٍ مواطنٍ في دوري الخليج العربي.

وقال المدرب الذي تم ترشيحه لجائزة أفضل مدربٍ أسوةً بـ4 أسماءٍ أخرى، "لا أحب اختيار لاعبٍ بعينه، هناك الكثير من اللاعبين الجيدين، مثلا علي مبخوت في الجزيرة، أحمد خليل في الأهلي، ماجد ناصر في الأهلي، يوسف الزعابي في الوصل. لا أستطيع اختيار أحدهم".

وعن ترشيحه ليتنافس مع قائمةٍ من المدراء الفنيين الأجانب، أجاب بتواضع "أشكر اللاعبين، فهذا أمرٌ جيد. أعتقد أن الوصل يقدّم أفضل كرة قدمٍ في الدوري".

وواصل "الاحصائيات تحسنت كثيرا منذ وصولي، فمثلا نحن سجلنا 47 هدفا مثل الموسم الذي حققنا فيه الدوري، ولكننا أيضا عانينا العديد من المشاكل، فالخدمة الوطنية أفقدتني قلبيّ دفاعي، والتحكيم أفقدني 10 نقاطٍ، كما تعثرنا في آخر مباراتين بالهبوط في مستوانا".

وتعقيبا على موضوع اللعب النظيف الذي بدأه مانويل كاجودا، المدير الفني لعجمان (البرتقالي)، صرّح كالديرون أن نجوم الإمبراطور "لن يخرجوا الكرة من أرضية الملعب، ولن يسقطوا على الأرض لكي يخرج خصومهم الكرة".

واسترسل موضحا "هناك لغطٌ كبيرٌ حول مفهوم اللعب النظيف هنا، فاللاعبون ما أن يتأخروا في النتيجة حتى يسقطوا أرضا بذريعةٍ واهية مطالبين الخصم بإخراج الكرة وإيقاف اللعب، بينما هو قرارٌ عائدٌ لقاضي الملعب. لن نفعل ذلك، ولا نطلب من أحدٍ إخراج الكرة لأجلنا؛ بإمكان الحكم أن يتخذ القرار بإيقاف اللعب".

وعن لقاء الفجيرة، صاحب المركز التاسع بـ29 نقطةٍ، "إنه فريقٌ عنيدٌ يدافع جيدا، ويجيد المرتدات، ويمتلك مهاجمٌ متميز. وهو إن لم يفز، فإنه ينهزم بفارقٍ ضئيلٍ للغاية".

وأكد الأرجنتيني الشهير غياب عبدالله صالح بإصابةٍ بسيطةٍ، كما لم يلتحق به لاعبو الخدمة الوطنية، فيما بات فابيو ليما جاهزا للمشاركة.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب