لماذا ستفشل صفقة انتقال سياو إلى الهلال السعودي

كشفت بعض المصادر المُقربة من نادي الهلال السعودي (الزعيم) في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن فريقهم بات يغازل البرازيلي سياو، المُسرّح مؤخرا من الأهلي الإماراتي (الفرسان الحمر).

وبحسب ما نقل موقع "إرم" الإخباري، يرى المتنفذون في الزعيم أن جيورجيوس ساماراس، هدّاف الفريق الذي أُصيب مؤخرا، غير قادرٍ على حمل عبء قيادة الهجوم الأزرق بعد فترة إعارةٍ قصيرة الأمد، ليعود إلى ويست بروميتش آلبيون الإنجليزي.

ووضعت الإدارة الهلالية عينها على سياو، والذي أنهت موسمه مع الفرسان الحمر إصابةٌ في سبتمبر/أيلول السابق، ليحل بديلا للنجم اليوناني.

وتبدو التكهنات غير واقعيةٍ لمتابعين الدوري الإماراتي، فاللاعب البرازيلي الذي قضى المواسم الأربع الماضية في دوري الخليج العربي، بلغ للتو الـ33 من عمره، مما يجعله أكبر سنا من ساماراس، والذي يشعر الهلاليون بأنه استنفذ عطاءاته في أوروبا.

ومثلما تأثّر المهاجم القادم من إنجلترا بالإصابة، تأثر بها كذلك سياو ليخرج من حسابات أولاريو كوزمين، مديره الفني، والذي يبدو بأنه توقع هبوطا حادا في مستوى نجمه المتألق عقب الضرر الكبير الذي لحق به على مستوى الكاحل، مما جعله يفضّل استبداله على الصبر عليه والمراهنة على عودته.

وفي حال أراد الزعيم السعودي اقتناص لقبه المفضل بطلا لدوري عبداللطيف جميل، والصعود مجددا إلى نهائي دوري أبطال آسيا، فسيكون مطالبا بالتعاقد مع هدّافٍ لا تحوم حول استمراريته الشكوك، مما قد يعني صرف النظر عن سياو الذي سيكون أقل قدرةً على العطاء على المدى الطويل.

ويبدو سياو في هذه المرحلة المثيرة للتساؤلات والمخاوف من مسيرته أقرب إلى اختيار نادٍ إماراتيٍ أصغر، أو حتى العودة إلى بلده البرازيل، وذلك رغم ما يتمتع به من موهبةٍ جبّارةٍ قادت الفرسان الحمر ومن قبلهم جارهم الشباب (الجوارح) إلى الألقاب.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب