4 أماني أهلاوية قبل مواجهة "الملكي" السعودي

يستعد فريق الأهلي "الفرسان الحمر" للحلول ضيفاً على نظيره الأهلي السعودي "الملكي" في مواجهة مرتقبة بين الفريقين على مستوى الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، بحثاً عن نتيجة إيجابية من أرض المملكة.

وتقام المباراة اليوم الثلاثاء الساعة 9:30 مساء على "ستاد الجوهرة" في جدة.

وستكون المواجهة عبارة عن مباراة من العيار الثقيل، بين الأهلي والأهلي، وهما اللذان تعادلا في الجولة الأولى من عمر الدوري بنتيجة (2-2) في "ستاد راشد".

ويملك الأهلي السعودي 8 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، في حين يملك الأهلي الإماراتي 5 نقاط في الوصافة.

وسيكون مطلب صاحب الأرض هو النقاط الثلاث وضمان التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة، بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، في حين سيبحث الضيوف عن أفضل نتيجة من مباراة مضيفهم أملاَ في الحفاظ على آمالهم.

وبين هذا وذاك، ستكون الآمال معلقة على "الفرسان الحمر" في تحقيق آمال جماهيرهم خلال المواجهة الآسيوية، أبرزها:

1- الفوز

سيبحث نجوم الأهلي "الفرسان الحمر" عن تكرار فوزهم خارج أرضهم، بعد الفوز في الجولة السابقة على مضيفهم ناساف الأوزبكي بهدف وحيد، حيث سيكون الفوز على متصدر المجموعة الأهلي السعودي بمثابة 90% من ضمان التأهل للدور الثاني.

2- التعادل على أقل تقدير

وفي الطرف الآخر، فإن الأهلي سيكون مطالباً بالتعادل على أقل تقدير، أملاً في إبقاء فارق النقاط مع المتصدر وإبقاء حظوظ المنافسة بين جميع الفرق حتى الجولة الأخيرة.

3- التعادل بين تركتور وناساف

كما يأهل الأهلي وجماهيره في انتهاء مواجهة تركتور سازي الإيراني وناساف الاوزبكي بالتعادل بين الفريقين، ليبقى "الفرسان الحمر" في وصافة المجموعة، حتى في حال الخسارة من الأهلي السعودي، ويكون على بعد فوز في الجولة الأخيرة وعلى ملعبه لضمان التأهل بشكل رسمي.

4- تعويض الكبوة المحلية بالآسيوية

في المقابل، يبقى لـ"الفرسان الحمر" البطولة الآسيوية في حال رغبوا في تحقيق إنجازات في هذا الموسم، بعد الخروج من كأس اتصالات وبطولة الدوري، قبل انطلاق كأس رئيس الدولة، وهو الذي سيبحث عن تعويض الكبوة المحلية بالآسيوية، وخاصة التعادل الأخير مع النصر في "ستاد راشد" في الأهلي.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب