"ديربيات أبوظبي" أبرز أسباب فشل الجزيرة في صراع اللقب

فشل قطار فريق الجزيرة في الوصول إلى محطة اللقب الأخيرة، بعد عقبتين في الأمتار الأخيرة من مشوار دوري الخليج العربي، تسببتا في ابتعاده عن الصدارة وإهداء "الدرع" لمنافسه العين بعد وصول فارق النقاط إلى 10 مع تبقي 9 نقاط في الملعب.

وكان لابتعاد "فخر أبوظبي" عن المنافسة في الجولات الأخيرة، العديد من الأسباب التي أوصلت الفريق إلى ما هو عليه الآن.

وكانت أزمة الجزيرة بشكل عام في مواجهات مع أندية العاصمة أبوظبي في "الديربيات"، بين أندية العين والوحدة وبني ياس والظفرة، حيث أخفق في هذه المواجهات بشكل كامل، وحصد أقل عدد من النقاط من الممكن.

وبالأرقام، فقد حصد الجزيرة 8 نقاط فقط من أصل 24 نقطة ممكنة (8 مباريات بنظام الذهاب والإياب)، حيث كان جدول الترتيب ليتغير في حال فوزه بعدد أكبر من هذه المواجهات المباشرة.

تفاصيل "ديربيات أبوظبي"

كانت أولى كبوات الجزيرة في تعادله خارج أرضه مع الظفرة بنتيجة (3-3) في الجولة الرابعة، قبل أن يخسر على ملعبه في "ستاد محمد بن زايد" من الظفرة بنتيجة (1-2) في الجولة 17، ليحصد نقطة وحيدة من أصل 6 ممكنة.

وفي الجولة الخامسة، حقق الجزيرة انتصاراً على حامل اللقب العين بنتيجة (4-3)، قبل أن يسقط بخسارة بنتيجة (2-1) في الجولة 18، ليحصد 3 نقاط أخرى من أصل 6 ممكنة.

وفشل "فخر أبوظبي" في تحقيق الفوز على منافسه الوحدة في الدوري الجاري، حيث تعادل الفريقان في الذهاب على "ستاد محمد بن زايد" بنتيجة (1-1) في الجولة التاسعة، قبل أن يخسر في الإياب على "ستاد آل نهيان" في الوحدة بهدف وحيد في الجولة 22، ليحصد نقطة وحيدة فقط من أصل 6.

وأخيراً، انتصر الجزيرة على مضيفه بني ياس في الجولة العاشرة بنتيجة (3-2)، قبل أن يرد "سيوف العاصمة" الدين في الجولة 23 ويهزم الجزيرة في ملعبه "ستاد محمد بن زايد" برباعية مقابل هدفين، ليحصد 3 نقاط من فوز وخسارة.

ويتبقى لـ"فخر أبوظبي" المنافسة على المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، إلى جانب كل من الوحدة  والشباب  بشكل مباشر.

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب