جيريتس: لست قلقا على منصبي بعد خسارة اللقب

قال البلجيكي إيريك جيريتس المدير الفني لفريق الجزيرة الإماراتي أنه "واثق من قدرة فريقه على تجاوز الفترة المحبطة التي يمر بها حاليا".

كان الجزيرة قد خسر أمام بني ياس 2 / 4 مساء الجمعة في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي، ليخسر لقب البطولة لصالح فريق العين.
وقال المدرب للصحفيين "أن الفرصة ما زالت قائمة لتقديم أداء أفضل وتحقيق الفوز والحفاظ على المركز الثاني في الدوري وبدء المشوار في بطولة كأس رئيس الإمارات بروح معنوية أعلى وحالة ذهنية أفضل."
وأشار "شاهدت فريقا يلعب برغبة كبيرة في الفوز وبتنظيم جيد في مواجهة فريق يرتكب الكثير من الأخطاء في التمركز عندما يفقد الكرة، وكان من الصعب علينا التصدي للهجمات المرتدة للمنافس بهذا التمركز السيء".
وأضاف "ارتكبنا خطأين ساذجين استغلهما بني ياس في الوصول لشباكنا مرتين في بداية المباراة، وكان من الصعب علينا بعد ذلك أن نعدل النتيجة أمام فريق يتمتع بلاعبين منضبطين وبتنظيم مميز على أرضية الملعب".
وأكمل "بعد أن تأخرنا بهدفين سنحت لنا العديد من الفرص لتقليص الفارق وأيضا عندما تخلفنا بثلاثة أهداف كذلك لكننا لم نوفق في ترجمة هذه الفرص لأهداف".
وتابع "عندما تقدم الوقت اضطرنا لأن نجازف بشكل أكبر على المستوى الهجومي وتركنا الكثير من المساحات خلفنا واستغلها بني ياس في تسجيل الهدف الرابع.
وقال المدرب "الخسارة بهذا الشكل تحبط الجميع، لكننا بحاجة الآن للنهوض مجددا وللقتال بشكل أشرس فيما تبقى من مباريات وأنا واثق من أننا سنتجاوز هذه الفترة المحبطة".
وبرر المدرب تراجع مستوى الفريق في الجولات السابقة من الدوري بقوله "في المباريات الماضية عانينا في بناء الهجمات بالشكل الصحيح وفي تضييق المساحات على المنافس وفي التمركز بذكاء عندما نفقد الكرة. أخبرت اللاعبين مؤخرا بأننا ما زلنا ذات الفريق الذي سجل الكثير من الأهداف وحقق العديد من النتائج الرائعة والكبيرة، والآن ما زالت لدينا الفرصة لننهض من هذه الكبوة ونقاتل مجددا ونستغل المباريات الثلاث المقبلة لننهى مسيرتنا في الدوري بأفضل طريقة ممكنة".
وأضاف "تنتظرنا مباريات صعبة بداية من المواجهة القادمة خارج ملعبنا أمام الشارقة، لكن إذا استعاد فريقي شخصيته المعتادة وتعاملنا من المباريات المقبلة كما يجب فسنكون قادرين على الحفاظ على المركز الثاني حتى نهاية البطولة".
وتعهد جيريتس بأن الجزيرة سيقاتل على لقب الدوري في الموسم المقبل بشكل أكثر شراسة، وقال "تحدثت مع إدارة النادي بخصوص احتياجات الفريق في الموسم المقبل والأمور واضحة بالنسبة للجميع وأتمنى أن تسير الأمور كما نريد. لا توجد ضمانات في كرة القدم والتعاقد مع خمسة أو ستة لاعبين جدد لن يضمن لنا الحصول على الألقاب، لكن ما أستطيع تأكيده الآن هو أننا سنقاتل في الموسم المقبل على لقب الدوري بشكل أكبر وأكثر شراسة. في الموسم المقبل سيدافع العين عن لقبه وسيحاول الأهلي أن ينافس مجددا على البطولة، وهناك فرق أيضا قادرة على المنافسة مثل الشباب والوحدة، والجزيرة أيضا سيكون حاضرا وسينافس بكل قوة على كأس الدوري".
وشدد المدير البلجيكي على أنه ليس قلقا على منصبه كمدرب للجزيرة بعد خسارة الفريق، وقال "عملت كمدير فني طوال 25 عاما، وفي هذه الفترة الطويلة قدت الفرق التي دربتها للألقاب والبطولات، لكن بالتأكيد مرت على هذه الفرق فترات تراجع في المستوى، والآن الجزيرة يمر بهذه الفترة المحبطة. لا توجد أي مشاكل بيني وبين اللاعبين أو الإدارة والحديث مستمر بيني وبين الجميع وعلاقتي جيدة مع كل الأطراف في النادي، عندما تمضي كل هذه السنوات في الملاعب وتبلغ سن الستين عاما وأنت ما زلت جزءا من عالم كرة القدم فإنك لن تقلق على مستقبلك ولن تخشى على عقدك الذي يربطك مع النادي الذي تعمل فيه، ما يقلقني حاليا هو كيفية إخراج اللاعبين من هذه الحالة المحبطة وإعادة الفريق إلى طريق الانتصارات".



مباريات

الترتيب