هل يتوج العين بدرع الدوري في الجولة 23

بات فريق العين على مقربة من الظفر بدرع الدوري، بعد أن رفع فارق النقاط مع أقرب منافسيه، الجزيرة، إلى سبع نقاط، قبل أربع جولات فقط من انتهاء مسابقة الدوري التي فاز بها العين 12 مرة من قبل، والتي غابت عن خزائنه خلال الموسم الماضي بعد أن فاز بها فريق الأهلي.

وسيكون في مقدور العين الفوز بدرع الدوري في الجولة 23 التي ستقام يومي الخميس والجمعة، إذ تمكن من الفوز على ضيفه اتحاد كلباء، وفي نفس الوقت ينتظر خسارة منافسه الجزيرة أمام بني ياس في المباراة التي ستجمعهما في نفس الجولة.

وكانت الجولة 22 قد ابتسمت لفريق العين بعد أن تمكن من الفوز على النصر بهدفين لهدف، وتلقى الزعيم هدية غالية من غريمه التقليدي، الوحدة، الذي فاز على الجزيرة بهدف دون رد، فارتفع فارق النقاط إلى سبع، إذ رفع العين رصيده إلى النقطة 52، وتجمد رصيد الجزيرة عند النقطة 45.

وفوز العين المبكر بمسابقة الدوري من شأنه أن يخفف الأعباء على الفريق الذي يشارك في مسابقة دوري أبطال آسيا ولديه فرصة كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني.

ورسم العين ملامح البطل من بداية الدوري، وبالتحديد من الجولة الرابعة التي خسر فيها أمام الجزيرة برباعية، إذ توقع المراقبون في هذا الوقت أن يعجز العين عن حسم لقب الدوري، لكن الفريق نجح في العودة بقوة على الرغم من الغيابات الكثيرة التي تعرض لها، بسبب الإيقافات والإصابات، خصوصاً نجم الفريق عموري، الذي لم يلعب مع "الزعيم" حتى الجولة 22 سوى ثماني مباريات فقط، أحرز خلالهم هدفين، بينما تكفل بقية أعضاء الفريق بجمع النقاط.

كما نجح الزعيم العيناوي في خلق نوع من الاستقرار والحفاظ على لاعبيه، وعندما زاد الهجوم في ختام الدور الأول على لاعبي الفريق المحترفين الفرنسي كيمبو، والغاني أسامواه جيان، بسبب تراجع مستواهما، فضل الجهاز الفني بقيادة زلاتكو الاستقرار على نفس اللاعبين وتدعيمهم بالتعاقد مع المهاجم سعيد الكثيري.

ونجح العين حتى الآن في رسم شخصية البطل الحقيقي الذي ينافس في بطولتين بالقوة نفسها، ويتصدر في الجانبين ولا يتأثر بضغط المباريات، وهو ما يميز الزعيم الباحث عن إنجاز جديد بالفوز بلقب دوري أبطال آسيا.

من خالد صديق

 



مباريات

الترتيب