3 "ديربيات" تُشعل صراع المراكز في الجولة 23

تقام الجولة 23 من دوري الخليج العربي لكرة القدم يومي الخميس والجمعة، في جولة تشهد 3 "ديربيات" دفعة واحدة، في مباريات تٌشعل مراكز الترتيب العام في دورينا بين الصدارة والمؤخرة.

من طرف آخر، ستكون الأنظار شاخصة نحو "ستاد هزاع بن زايد" حيث يستضيف العين "الزعيم" نظيره اتحاد كلباء، في مواجهة ستكون نصف المشوار نحو اللقب، مع حاجة المضيف لـ6 نقاط (انتصارين) للفوز باللقب الـ12 في تاريخه.

الأهلي والنصر

تفتتح مباريات الجولة 23 يوم الخميس بـ"ديربي دبي" التي تجمع بين الأهلي "الفرسان الحمر" ونظيره النصر "العميد" في "ستاد راشد" في الأهلي، حيث تقام المباراة الساعة 8:45 مساء.

وتجمع المباراة بين الأهلي، صاحب المركز السادس برصيد 33 نقطة، والنصر السابع برصيد 32 نقطة، خلف الوصل صاحب المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

وكان الأهلي حقق انتصاراً في الجولة الماضية على مضيفه الإمارات بهدف وحيد، في حين خسر النصر على أرضه أمام العين بنتيجة (1-2).

الظفرة والوحدة

وفي نفس اليوم ونفس التوقيت، تقام مواجهة "ديربي" أخرى في إمارة أبوظبي بين الظفرة "فرسان الغربية" ونظيره الوحدة "أصحاب السعادة"، في مباراة تقام على "ستاد حمدان بن زايد" في الغربية.

ويحتل الظفرة المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة، حيث يبحث عن 3 نقاط تضمن له البقاء في دوري الأضواء للموسم المقبل، في حين ستكون مهمة الوحدة، صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة، مواصلة نتائجه الإيجابية بعد الفوز الأخير في الدوري.

وكان الظفرة خسر خارج أرضه في الجولة الماضية أمام اتحاد كلباء بهدف وحيد، في حين فاز الوحدة بنفس النتيجة على الجزيرة في "ستاد آل نهيان".

الجزيرة وبني ياس

وتختتم الجولة 23 يوم الجمعة بمواجهة ستجمع الجزيرة "فخر أبوظبي" وضيفه بني ياس "سيوف العاصمة" في "ديربي" جديد في إمارة أبوظبي، تقام في "ستاد محمد بن زايد" في أبوظبي، بحثاً عن تعويض كبوة الفريقين في الجولة السابقة.

ويحتل الجزيرة وصافة الدوري برصيد 45 نقطة، بفارق 7 نقاط عن العين المتصدر (52 نقطة)، في حين يأتي بني ياس في المركز الثامن برصيد 26 نقطة، في حين سيكون معرض للتراجع للترتيب الحادي عشر أو الثاني عشر في انتظار نتائج المباريات الأخرى.

وكان الجزيرة خسر في الجولة الماضية على أرض مضيفه الوحدة بهدف وحيد، في حين تعرض بني ياس لكبوة بالتعادل على أرضه مع ضيفه الفجيرة بهدف لمثله.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب