كوزمين: النصر لا يمر بهبوط .. والإمارات والسعودية ستتأهلان

رفض أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، النظر إلى تراجع خصمه النصر (العميد) في المباراة المقبلة بأنه "هبوطا".

ووصل العميد قبل انطلاق قمة الجولة الـ23 من دوري الخليج العربي، إلى المركز السابع في جدول الترتيب بـ32 نقطةٍ، ليتفوق عليه الفرسان الحمر الذين صعدوا إلى المركز السادس بـ33 نقطةٍ.

وقال كوزمين "لا أعتقد بأنهم يعانون هبوطا، ولكن أحيانا كرة القدم تكون غريبةً. ليس الأمر يتعلق برفض الفريق لتقديم كرةً جيدةً، والحصول على النتائج الإيجابية، ولكن أحيانا تنجح، وأحيانا لا تنجح. إن طريقة النصر في التعامل مع المباريات جعلتني أحترمهم".

وواصل ممتدحا ضيفه المقبل في استاد راشد "النصر فريقٌ يلعب كرة قدمٍ جيدة، وهو من الفرق التي بدأت منذ زمنٍ مع مدربها، فباتت لديها فكرة لعبٍ واضحة، وباتت من أفضل فرق الدوري".

وعن فريقه قال "الأهم بالنسبة لنا هو استرجاع لياقة لاعبينا، والحفاظ على مكتسبات الانتصار الأخير، والعمل على بعض السلبيات مهما كان ذلك صعبا. علينا التصاعد من مباراةٍ إلى أخرى، خصوصا أن درجات الحرارة باتت ترتفع، ولكني أتمنى ألا يتأثر نجومي".

وشدد المدرب الروماني على أن إراحة بعض الأسماء بينما تنتظره موقعةً حامية الوطيس ضد الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا ليس خيارا، "ليس لدينا الوقت، وليس لدي ما يكفي من الخيارات لأريح إحداها، ولكن إذا شكى لي أحد اللاعبين الإرهاق، سأحميه من الإصابة بصورةٍ لا تضر بمصالح الفريق".

وتمسّك المدرب الذي دخل عامه الثالث في الإمارات بأمل المربع الذهبي الذي يريده أيضا خصمه العميد، "ما دام الهدف ممكنا حسابيا، فنعم، قد نصل إلى المربع الذهبي".

وعن قرعة مونديال 2018 التي وضعت الإمارات ضد السعودية، والتي قادها المدرب الخمسيني في كأس آسيا 2015، أوضح "هما أفضل فريقين، والإمارات خصيصا لديها خبرةٌ، ومدربٌ مستقرٌ، ولاعبون اعتادوا بعضهم بعضا، وذوي خامةٍ متميزة. أظن أنهما سيتأهلان معا".

وعن الأخضر، اعترف أن المقارنة صعبةً بينه وبين الأبيض، لأن "هذه الفترة ستعني نهاية مسيرة بعض اللاعبين مع المنتخب السعودي، والأسماء الصغيرة التي ستأتي تجعل المقارنة صعبة".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب