يوفانوفيتش يجابه النقد: مشاركة رينان من عدمها ليست مشكلة

استغرب إيفان يوفانوفيتش، مدرب النصر (العميد)، من الأسئلة التي واجهته حول إبقائه رينان جارسيا على الدكة الاحتياطية خلال القمة التي جمعته بالعين (الزعيم).

وخسر العميد-المتراجع أساسا إلى المركز السادس-بهدفين مقابل لهدف، في مباراةٍ فضّل يوفانوفيتش إشراك حسن محمد وجاسم يعقوب في شوطها الثاني بعد أن سحب بابلو هيرنانديز.

وشكّلت تبديلات المدرب الصربي لمباراةٍ أخرى صدمةً كبيرةً إلى المشجعين والمتابعين على حد السواء، فهو في خضم تأخره في النتيجة، وامتلاكه أسماءً تستطيع صناعة الفرق، انتقى أسماءً قليلة الخبرة، أو بعيدةً عن مستواها الحقيقي.

وقال يوفانوفيتش عقب المباراة "مشاركة رينان من عدمها ليست مشكلةً بالنسبة لنا، وهو مجرد خيارٍ فنيٍ اتخذته، وأعتقد بأن عامر مبارك وعلي حسين قاما بالمطلوب منهما".

وهنأ الرجل الخمسيني الزعيم، والذي استقبل هدفا مبكرا ثم عاد ليقلب الطاولة على مستضيفه، "في الشوط الأول، لم نعطهم فرصةً ليهاجمونا، وكنا منظمين، ولكنهم سجلوا من كرتين مميزتين".

وواصل "حاولنا تعديل النتيجة في الشوط الثاني، ولكن الزعيم يمتلك لاعبين يستطيعون التحكم بالكرة وقتل اللعب، فلم يصل كلا الفريقين إلى المرمى. عموما، أنا راضٍ عن مجهود فريقي. لقد حاولنا، ولكنه كان خصما قويا".

واعترف المدرب الذي لم يجدد تعاقده بعد مع العميد أنه ابتعد كثيرا عن المربع الذهبي الذي سيؤهله إلى دوري أبطال آسيا، مستدركا "بالطبع، لست راضيا عن هذا التراجع، ولكني واللاعبون على قلبٍ واحدٍ، ومهمتي هي البحث المستمر عن الحلول لقلب الواقع".

وفي حال حقق الأهلي، السابع، الانتصار في هذه الجولة، قد يجد النصر نفسه يبتعد بواقع 3 مراكزٍ عن مركزه السابق.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب