يوفانوفيتش: المستقبل لهذا اللاعب .. وضاحي سيغيب

اعترف إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر (العميد)، أن حظوظ عصام ضاحي، صخرته الدفاعية، في الالتحاق بقمة العين (الزعيم) ضمن الجولة الـ22 لدوري الخليج العربي تبدو صعبة.

ويدخل الزعيم المباراة متصدرا لجدول الترتيب بـ49 نقطةٍ، فيما يأمل العميد، الخامس بـ32 نقطةٍ، أن يتعافى من كبوة الجواد التي طالت أكثر مما ينبغي لها.

وقال المدرب "تولّدت لدينا مشكلة الإصابات الطفيفة خلال مباراة كاظمة في كأس الأندية الخليجية، ولا نعلم بمدى إمكانية مشاركة عصام ضاحي، ولدينا في الغد حصةٌ تدريبيةٌ سنقرر على ضوئها مدى جاهزيته، ولكن مما اتضح لي اليوم، فمشاركته صعبة".

وعن مواجهة المتصدر، أوضح، "إنه فريقٌ متزنٌ للغاية، ويستحق الصدارة. إنهم يلعبون كرةً جيدة، ولديهم أفرادٌ جيدون للغاية".

وعن التحديات التي تحملها له القمة، أصر المدرب الصربي على أهمية أن يظهر العميد معدنه الحقيقي أمام المتصدر، "في المباريات المعقدة، يكبر حافزك لتقديم كل ما لديك، ونحن فريقٌ جيدٌ ذو أسماءٌ جيدة. 11 نقطةً من 8 مباريات ليست هي الاحصائية التي نتمناها، أو نستحقها، ولا يمكننا أن نسعد بالصورة التي نقدمها حاليا، وعلينا أن نزيد من فتاليتنا في الملعب".

ورفض يوفانوفيتش أن يتحمل خط الدفاع وحده-والذي عُرف بصلابته-مسؤولية الأهداف الكثيرة التي ولجت مرماه مؤخرا، لا سيما الرباعية الصادمة من الجزيرة.

وأجاب في هذا الشأن "في آخر مباراةٍ مثلنا، تلقينا الكثير من الضغط، وذلك لأن الفريق بأسره لم يستطع التحكم بنسق المباراة، وهو المطلوب لحماية خطنا الخلفي".

وتباهى الرجل القادم من الدوري القبرصي بلاعبه الشاب جاسم يعقوب، قائلا "أنا سعيدٌ به لأنه يأتي من أكاديمية الكرة في النصر، وهو يعمل بجدٍ، ويمتلك موهبةً عظيمة. أؤمن بأن المستقبل له".

ويأتي العميد من فوزٍ في بطولة الأندية الخليجية، إلا أنه تعادل وخسر في آخر مواجهتين في المسابقة المحلية.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب