رئيس لجنة الانضباط: لا نعلم كيف أتى الشارقة بصورة جواز سفر ليما

اعترف سالم بن بهيان العامري، رئيس لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، أنه لا يعلم شخصيا كيف تحصّل الشارقة (الملك) على صورة جواز السفر التي تحقق على اثرها من فابيو ليما، نجم الوصل (الإمبراطور).

ووصلت الصورة إلى الإعلام، ليجد القرّاء الإماراتيون رقم جواز اللاعب البرازيلي المولد منشورا في إحدى الصحف المحلية في الـ7 من أبريل/نيسان الجاري.

وتحقق الشارقة من رقم الجواز عبر السفارة الأوزبكية، ليثبت عبر وثيقةٍ من اللجنة الحكومية للضرائب في أوزباكستان أن رقم الجواز خاصٌ بمواطنٍ أوزبكيٍ آخر.

وقال العامري لـ"إمارات سبورت" باختصارٍ قبل النظر في القضية في الـ14 من أبريل/نيسان الجاري "لا أعلم كيف أتى الملك بصورةٍ من جواز سفر ليما".

ويفتح الصراع بين الشارقة والوصل الباب على مصراعيه عن مصدر صورة جواز السفر التي انطلقت منها تحقيقات الإدارة البيضاء، فهناك 4 احتمالاتٍ ممكنةٍ على الأقل للمصدر الذي سرّب الصورة، منها اتحاد كرة القدم.

وعن مدى قانونية لجوء النادي للسفارة الأوزبكية لتقصي الموضوع، قال العامري "لا سلطة لنا عليهم، فبعض السفارات تعود في قوانينها إلى دولها، وربما القوانين في أوزباكستان لا تفرض على السفارة الأوزبكية حصر تعاونها مع الجهات الرسمية والقضائية".

وأكد الرئيس أن التوصّل للنتيجة النهائية لن يكون صعبا على لجنته، فـ"المستند الذي قدّمه الشارقة إما يكون صحيحا أو يكون باطلا، وهذا ما علينا التوصل إليه".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب