الشارقة ليس "المنتفع" الوحيد حال ثبوت تزوير جواز ليما

لن تكون نقاط مباراة الشارقة (الملك) هي الوحيدة التي قد يخسرها الوصل (الإمبراطور) إذا ما حكمت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بأن فابيو ليما، هدّاف الفريق، يحمل جواز سفرٍ أوزبكيٍ مزوّر.

ويطالب الملك بنقاط مباراته التي خسرها أمام الإمبراطور في الجولة الـ21 من دوري الخليج العربي، وهو الذي قطع شوطا لا بأس به لكسب دعواه بعد أن أثبتت صور المستندات التي تحصّل عليها من إحدى الجهات الحكومية في الدولة بأن رقم الجواز الأوزبكي مسجّلٌ باسم مواطنٍ أوزبكيٍ آخر.

وحال ثبوت تزوير جواز سفر اللاعب البرازيلي المولد، أكد سالم بن بهيان العامري، رئيس لجنة الانضباط، بأن أي نادٍ يستطيع خصم نقاط المباريات التي شارك ضده فيها إذا ما تقدّم "بشكوى رسمية للجنة مطالبا بنقاط مباراته أمام الوصل أيضا، ووقتها يتم الحكم بنقاط المباراة"..

وأكد رئيس اللجنة بأن قبول شكاوى الأندية الأخرى على ليما سيكون ممكنا حتى لو انقضت المدة الخاصة بها، على حد تعبيره.

وأضاف بأن "هناك العديد من العقوبات التي يمكن تطبيقها"، منها إيقاف المهاجم وفقا للمادة 107.

وتذهب أنظار عشاق الإمبراطور الآن إلى مباراة الشباب (الجوارح) في الجولة الـ22 من الدوري، حيث يأملون من جهةٍ ألا يشارك اللاعب مخافة أن يتسبب في خصم المزيد من النقاط من الفريق المقاتل.

ومن غير الممكن أن تحسم اللجنة الجدل قبل المباراة المرتقبة ضد الجوارح في الـ12 من أبريل/نيسان الجاري، حيث أجّلت النظر في القضية حتى الـ14 من أبريل/نيسان لمنح الوصل مهلةً مناسبةً للرد على ادعاءات الملك.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب