في قمة الأهداف الملغية والبطاقات الحمراء .. الإمارات يقهر الشباب

سرقت القرارات التحكيمية ليعقوب الحمادي الأضواء إذ طرد 3 لاعبين وألغى 3 أهدافٍ في المباراة التي صعق فيها الإمارات (الصقور) مستضيفه الشباب (الجوارح) بنتيجة 3-1.

وسجل أهداف الصقور في موقعة الجولة الـ21 من دوري الخليج العربي كلٌ من جين هو سين في الدقيقة الـ12، ولويز هنريكي في الدقيقة الـ37، وأليكساندر دا سيلفا في الدقيقة الـ67، فيما سجل هدف الجوارح مدافعه عيسى محمد في الدقيقة الـ72.

وخرجت بطاقة الحمادي الحمراء في وجه محمد عايض، قلب دفاع الجوارح، في الدقيقة الـ35، ومحمود قاسم، ظهيره، في الدقيقة الـ57، وجين هو سين من الصقور في الدقيقة الـ82، لينهي الفريقان المباراة بـ10 في صفوف الإمارات و9 في صفوف الشباب.

وأدرك جين هو سين من أين تُؤكل الكتف، فبعد سيطرةٍ وضغطٍ شبابيٍ مبكرٍ لم يستغله راشد حسن ورفاقه، قطع اليكساندر دا سيلفا كرةً من منتصف الملعب من المرهق بدنيا وذهنيا عزيز بيك حيدروف، ليسددها زميله الكوري من فوق الحارس سالم عبدالله في الدقيقة الـ12، ليواصل الشباب ضغطه وسط تراجعٍ ذكيٍ من الصقور، حتى أُلغي لهنريكي لوفانور هدفا بداعي التسلل في الدقيقة الـ26.

وظن الجوارح بأن الهدف الصحيح قادمٌ، إلا أن الدقائق التالية شهدت إلغاء هدفين آخرين لادجار برونو في الدقيقة الـ31 بتهمة دفع مدافع الصقور، ولمحمد عايض في الدقيقة الـ34 بعد أن أعلن حامل الراية تجاوز الكرة لخط المرمى، لتحل المأساة الحقيقية على الفريق في الدقيقة الـ35 حينما خرج عايض مطرودا لعرقلته دا سيلفا في منطقة الجزاء، ليضع لويس هنريكي الهدف الثاني من ركلة جزاءٍ، وينهي الشباب شوطه متأخرا وناقصا لاعب ومدربٍ بعد طرد كايو جونيور.

وألقى الشباب بثقله مع انطلاقة الشوط الثاني طامحا في إدراك التعادل، إلا أن معظم هجماته غابت عنها الخطورة فيما عدا قذيفةً من ادجار اصطدت في عارضة الشاجي في الدقيقة الـ53، فيما بدا أن الفريق المنقوص لاعبا سيكرّس ما تبقى من دقائق الشوط باحثا عن التعادل، حتى تدخّل محمود قاسم، ظهير الفريق، بشكلٍ عنيفٍ وغير مسؤولٍ على ساق هيثم علي في الدقيقة الـ57، ليضاعف متاعب فريقه بطرده.

وأمام انهيار خط دفاع الشباب بفقدانه اثنين من أهم عناصره، لم يجد دا سيلفا حلا بعد تسببه في ركلة جزاءٍ إلا أن يضع اسمه على قائمة الهدافين، فوضع في الدقيقة الـ67 الكرة في الزاوية البعيدة لسالم عبدالله رغم محاولات عيسى محمد لصد الكرة بجسده، ليعود المدافع الشبابي المخضرم في الدقيقة الـ72 ويسجل هدف حفظ ماء الوجه حينما تابع كرةً من زملائه في المرمى، ليختتم الحمادي سلسلة بطاقاته الحمراء بطرد سين في الدقيقة الـ82 لتدخله على كارلوس فيلانويفا.

من العنود المهيري

 

 

 



مباريات

الترتيب