العين يثأر من الأهلي سريعا بفوز صعب ومثير

عزز العين صدارته للدوري الإماراتي لكرة القدم عقب فوزه الثمين 1/ صفر على ضيفه الأهلي (حامل اللقب) في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة اليوم الخميس على ملعب هزاع بن زايد.

ولعب النجم الغاني المخضرم أسامواه جيان دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، مستغلا النقص العددي في صفوف الأهلي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين لمدة 49 دقيقة عقب طرد لاعبه سالمين خميس لحصوله على الإنذار الثاني.

ورد العين بتلك النتيجة اعتباره أمام الأهلي الذي خسر أمامه بالنتيجة ذاتها يوم الجمعة الماضي في بطولة كأس السوبر الإماراتي، علما بأن هذا الانتصار هو الأول الذي يحققه العين على الأهلي منذ أيار/مايو الماضي عندما فاز بنفس النتيجة في نهائي بطولة كأس رئيس الدولة الموسم الماضي.

ورفع العين رصيده بهذا الفوز إلى 49 نقطة، ليحكم قبضته على صدارة المسابقة، بعدما عمق الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه الجزيرة، صاحب المركز الثاني، إلى سبع نقاط (مؤقتا)، قبل لقاء الجزيرة مع ضيفه اتحاد كلباء في المرحلة ذاتها غدا الجمعة.

في المقابل، تلقت آمال الأهلي في الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى بترتيب المسابقة من أجل المشاركة في البطولات الخارجية الموسم المقبل لضربة موجعة، بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة ليظل في المركز السابع.

على جانب آخر، حقق الإمارات مفاجأة كبيرة بفوزه 3/ 1 على مضيفه الشباب بملعب مكتوم بن راشد.

واتسمت المباراة بالعصبية والخشونة الشديدة ليضطر حكم المباراة لإشهار البطاقة الحمراء في ثلاث مناسبات.

وافتتح الكوري الجنوبي شين جين هو التسجيل لمصلحة الإمارات في الدقيقة 14، قبل أن يضطر الشباب للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه محمد علي عايض في الدقيقة 38.

واستغل الإمارات النقص العددي في صفوف منافسه ليسجل لويز هنريكه الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

وتضاعفت معاناة الشباب في المباراة بعدما تلقى لاعبه محمود قاسم بطاقة حمراء أخرى في الدقيقة 59، ليعزز اليكساندرو تقدم الإمارات بعدما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 70، فيما تكفل عيسى محمد المهيري بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه للشباب في الدقيقة 74.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه شين جين هو.

ورفع الإمارات رصيده بهذا الفوز إلى 23 نقطة ليقفز إلى المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما توقف رصيد الشباب عند 40 نقطة ليظل في المركز الثالث.

 

اضغط هنا لمشاهدة أبرز اللقطات والأهداف

 



مباريات

الترتيب