العين على بعد 6 خطوات من معانقة الدرع 12

بات فريق العين على بعد ست خطوات فقط لتعزيز الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب دوري الخليج العربي الاماراتي لكرة القدم الذي ظفر به الزعيم 11 مرة، في الوقت الذي يحافظ على صدارته لبطولة الموسم الحالي برصيد 46 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط عن الجزيرة أقرب مطارديه على اللقب.

وعلى الرغم من قوة شخصية الزعيم وإمكاناته الفنية العالية في التعامل مع الأمتار الأخيرة إلا أن الفريق تعترضه مباريات قوية وحساسة تهدد مسيرته المظفرة بالانتصارات وقد تجبره على نزيف النقاط اعتبارا من الجولة المقبلة ال21 عندما يلتقي مع الأهلي حامل لقب الموسم الماضي في مواجهة عصيبة على رجال المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش الذي سيواجه المدرب السابق للزعيم الروماني أولاريو كوزمين.

العين سيمر بمفترق طرق مهم في مشوار البطولة على الرغم من أنه سيلعب اللقاء على أرضه وبين جمهوره في استاد هزاع بن زايد في الثاني من ابريل المقبل، خصوصا أن مواجهات الفريقين لا تعكس بالضرورة موقعهما على سلم الترتيب، إذ أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 على استاد راشد في دبي.

وبعد الانتهاء من لقاء الأهلي سيتحول العين في 11 ابريل لمواجهة لا تقل صعوبة أمام النصر خارج أرضه وعادة ما يكون العميد خصما صعب المنال امام الزعيم، ثم يتقابل الفريق في 16 منه مع اتحاد كلباء متذيل الترتيب في لقاء التقاط الأنفاس الذي يسبق المواجهة الكبرى "الكلاسيكو الإماراتي" مع غريمه الوحدة في استاد آل نهيان يوم 27 ابريل.

واللقاء الخامس سيكون مع بني ياس في الأول من مايو المقبل، قبل موعد الختام مع الملك الشرقاوي في العاشر منه على الملعب البيضاوي، وهي من بين أصعب المباريات التي سيخوضها الفريق خارج ملعبه.

ولن تخل المواجهات الست المرتقبة من الخطورة على صدارة الزعيم، لأسباب كثيرة يتصدرها عدم ثبات تشكيل الفريق نتيجة كثرة الإصابات في صفوف اللاعبين وهو ما يعاني منه حاليا المدرب زلاتكو بغياب أبرز نجومه الدولي عمر عبد الرحمن "عموري" والغاني أسامواه جيان، فضلا عن ضغط المباريات التي تفرضها مشاركة العين في دوري أبطال آسيا لاسيما أنه مرشح للعبور نحو أدوار متقدمة الأمر الذي يزيد من صعوبة المنافسة على كل الجبهات!.

نتساءل، هل ينجح العين في إنهاء الموسم الأصعب في تاريخه معتليا القمة؟ أم أنه قد يتقهقر اضطراريا ويمنح الفرق الطامعة بالدوري للتقدم نحو اللقب في الجولات المتبقية؟.

 

من محمد الحتو      



مباريات

الترتيب