كوزمين: لا يمكنني أن ألقّن المهاجمين التهديف

أبدى أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، تفاؤلا بالتصاعد في مستوى فريقه قبل لقاء الظفرة (فارس الغربية)، في الجولة الـ20 من دوري الخليج العربي، قاصرا المشكلة على الخط الأمامي.

ويستضيف الفرسان الحمر، السابع بـ27 نقطةٍ، خصمه التاسع بـ22 نقطةٍ، فيما تُعتبر موقعةً تحضيريةً لكأس السوبر ضد العين في الـ27 من مارس/آذار الجاري.

واختصر كوزمين أزمة الأهلي قائلا "مشكلتنا ليست في أننا لا نؤدي، هي فقط في عدم التسجيل، ونحن دائما ما نلعب تحت ضغوطاتٍ لا تقل إلا بعد تسجيلنا للأهداف".

واسترسل موضحا "في كرة القدم، الجوانب الدفاعية هي التي تستطيع تدريب اللاعبين عليها، فهي أوضح، بينما الهجوم لا يمكن اقتصاره على التدريب، وإلا لما دفعت الأندية مبالغا مهولةً لجلب اللاعبين. بالطبع، نحن ندرّب المهاجمين ونعدّهم، لكن إنهاء الهجمات بنجاحٍ جانبٌ يعتمد على قراءة اللاعب للمباراة تحت الضغط، ومهاراته، وعامل التوفيق".

وواصل المدرب الروماني الإشادة بالجهد الذي يبذله لاعبوه للارتقاء بنتائجهم، "المشكلة ليست أبدا في أنهم لا يقاتلون في الملعب، فضد ناساف قرشي الأوزبكي، تفوقوا بالركض كيلوين إضافيين على الخصوم، فيما ركضوا أكثر بـ4 كيلو من لاعبي الجزيرة. ليس لدينا لاعبٌ لا يود أن يؤدي، ولكن هناك معوقاتٌ علينا تخطيها".

وعن لقاء فارس الغربية، عبّر كوزمين عن إعجابه بشجاعة الضيف، "إنه فريقٌ صعبٌ هزم الجزيرة، وفرض التعادل على العين. طريقة دفاعه واعتماده على المرتدات بالغة الصعوبة، وماخيتي ديوب في أفضل حالاته، ولكننا سنحاول كعادتنا أن ننتصر، وأن نقلل من الأخطاء الدفاعية كما كنا قد فعلنا ضد الجزيرة".

وخالف المدرب السابق للمنتخب السعودي الصحفيين الرأي في اعتبار المباراة بروفةً للسوبر "لا، السوبر سيكون مختلفا بحوافزه وعزيمة لاعبيه ونظرتهم له، حتى مختلفا بحضوره الجماهيري. هناك سنكون مختلفين بكثير".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب