العين يحقق 4 فوائد ويقهر 4 عقبات في لقاء باختاكور

حقق فريق العين الكثير من المكاسب جراء الفوز الهام الذي حققه على فريقه باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد، سجله اللاعب ميروسلاف ستوتش، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لدوري أبطال أسيا لكرة القدم.

ونجح العين في هذه المباراة الصعبة في تجاوز 4 عقبات واجهته، وأثبت زعيم الكرة الإماراتية أنه قادر على المضي قدماً حتى الجولات الأخيرة من هذه البطولة القوية، ومقارعة كبار القارة الآسيوية.

4 فوائد

تمثلت الفوائد التي حصل عليها فريق العين من الفوز على باختكور الأوزبكي رفع رصيده الى خمس نقاط، وتصدر المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد الفريق الاوزبكي عند أربع نقاط.

وحصل العين من وراء هذا الفوز على دفعة معنوية كبيرة، كونه حقق فوزه الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، ستنعكس بشكل ايجابي على أداء الفريق في مسابقة الدوري التي يتصدرها بفارق ثلاث نقاط عن فريق الجزيرة.

كما حصل أربعة من أهم لاعبي العين، وهم عموري وجيان وهلال سعيد، ومحمد فايز، على الراحة الكافية، التي ستمكنهم من استرجاع عافيتهم قبل خوض غمار مباريات الدوري، اذ ابتعدوا جميعاً عن التشكيلة الأساسية التي خاضت لقاء باختاكور الأوزبكي بداعي الاصابة.

واختبر العين قدرته على اللعب بعشر لاعبين فقط لأكثر من 20 دقيقة، عقب طرد اللاعب ميروسلاف ستوتس.

4 عقبات

أثبت الزعيم قدرته أيضاً على تجاوز الصعاب وتحدي المشاكل التي تواجهه، إذ نجح في تجاوز أربع عقبات، واجهته في لقاء باختاكور، وهي الغيابات التي طالت نجوم الفريق بسبب الإصابة، والتغلب على مشاكل سوء أرضية الملعب، وقهر عنصري الجمهور والملعب، وتحقيق الفوز خارج الديار، وأخيراً عدم التأثر بحالة الطرد التي حصل عليها اللاعب ميروسلاف ستوتش، واللعب لأكثر من 20 دقيقة بعشر لاعبين فقط، والمحافظة على الهدف والصمود أمام باختاكور حتى نهاية المباراة.

وهذه المباراة وما شهدته من وقائع يؤكد رغبة العين في المضي قدماً في دوري أبطال آسيا، وتكرار الانجاز الذي حققه عام 2003، عندما فاز بها كأول فريق إماراتي يحصل عليها ويعانق لقبها.

ويمتلك فريق العين كل المقومات التي تؤهله للمنافسة على دوري أبطال آسيا، ومقارعة كبار القارة الصفراء، إذ يضم الفريق كوكبة من اللاعبين المبدعين وعلى رأسهم عموري وجيان وإيكوكو وستوتش ودياكيه، وغيرهم من نجوم الفريق، بجانب وجود جهاز فني يعرف قدرات اللاعبين جيداً بقيادة الكرواتي زالاتكو الذي يعرف الكرة الخليجية والآسيوية جيدا، وإدارة تساند الفريق في كل المناسبات.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب