الاتحاد يبرئ زيدان ويلزم بني ياس بتعويضه مليون دولار

دبي - برأت غرفة فض المنازعات في اتحاد كرة القدم الإماراتي لاعب نادي بني ياس السابق، المصري محمد زيدان من ادعاء الإصابة وألزمت (بني ياس) بدفع مبلغ مليون و153 ألف دولار، عبارة عن مستحقاته المالية المترتبة على النادي في القضية.

وكان اللاعب قدم قبل نحو عام شكوى رسمية ضد ناديه السابق، يطلب فيها تعويضا قدره مليون دولار، إثر اتهام النادي له بادعاء الإصابة، وإجباره على اللعب مع فريق الرديف في ذلك الوقت.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" الأربعاء أن رئيس غرفة فض المنازعات، عيسى صالح قال إن "اللجنة أصدرت الحكم بعدما كشفت المستندات، التي اطلعت عليها من قبل طرفي النزاع، أن اللاعب كان مصابا بالفعل ولم يكن يدعي الإصابة كما جاء في الدعوى المقدمة من نادي بني ياس".

وتابع :"اللجنة أصدرت حكمها في القضية بناء على تقرير من اللجنة الطبية أفاد بان اللاعب محمد زيدان تعرض بالفعل للإصابة".

وردا على سؤال بأن القضية أخذت وقتا طويلا قبل أن تقوم الغرفة بالفصل فيها، قال: "عندما تصل مثل هذه الشكاوى إلى اتحاد الكرة فإن الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات تأخذ وقتا من أجل إعطاء جميع الأطراف المعنية حق تقديم الدفوعات القانونية، خصوصاً أن اللجنة استمتعت إلى إفادات كل الأطراف قبل إصدار حكمها في القضية".

وأضاف: "حرصت غرفة فض المنازعات على عدم الاستعجال في إصدار الحكم حتى تتأكد من سلامة وصحة المستندات، إضافة إلى إتاحة الفرصة الكافية لطرفي النزاع، اللاعب ونادي بني ياس، من أجل تقديم كل منهما ما يثبت سلامة موقفه في القضية".

وكان اللاعب محمد زيدان حضر إلى مقر اتحاد الكرة أكثر من مرة في فترات سابقة، بصحبة محاميه، لتقديم إفاداته أمام اللجنة الطبية في اتحاد الكرة، وإثبات أنه كان فعلا مصابا ولم يدعِ الإصابة، باعتبار أنه لاعب محترف ومن مصلحته الاستمرار في مواصلة اللعب لكون أي توقف عن ممارسة نشاطه سيضر به كلاعب دولي.

واستغرق الحكم في هذه القضية وقتا طويلا استمر نحو عام كامل، قبل أن يتم الفصل فيها بشكل نهائي، بعدما كانت قد أثارت جدلا واسعا في الأوساط الرياضية المحلية، خصوصا أن بني ياس كان قد استقطب اللاعب من أجل الاستفادة من إمكاناته الفنية الكبيرة، كونه من اللاعبين البارزين في الفترة الماضية.

ويعد زيدان، أحد أبرز نجوم الكرة المصرية، وسبق له الاحتراف في صفوف أندية أجنبية عدة قبل أن يتم استقطابه من قبل نادي بني ياس، لكنه لم يتمكن من مواصلة اللعب في صفوفه نظرا إلى الخلاف الذي نشب بين الطرفين في هذه القضية ووصلت إلى حد التقاضي أمام لجنة غرفة فض المنازعات.

وكان زيدان أعلن في أكثر من مناسبة خلال تصريحات صحفية أنه "كلاعب محترف ملتزم بالاستمرار في التدريبات مع نادي بني ياس حتى موعد انتهاء عقده في (حزيران) يونيو من العام الماضي".



مباريات

الترتيب