"نقاط الشعب ودبي" .. مشكلة جديدة تؤرق اتحاد السركال

تواصل المشاكل ملاحقة اتحاد كرة القدم الإماراتي من كل صوب وحدب، فعلى الرغم من المشاكل الكثيرة التي لاحقته في العام الماضي، والتي كادت أن تعصف به، إلا أنه على ما يبدو لم يتعلم من الدرس، واستمر في ارتكاب نفس الأخطاء، التي من الممكن ان تعصف به وتهدد استقراره.

فبعد أن هدأت الأزمة التي بدأت مع بداية الموسم الكروي الجاري، وبالتحديد في شهر أكتوبر الماضي، عندما رفض اتحاد الكرة تسجيل خمسة لاعبين، وهم هوجو فيانا (الوصل)، سعد سرور ومحمد ناصر (بني ياس)، أحمد إبراهيم (الفجيرة) وأحمد جمعة (الشعب)، بسبب تأخر تسجيلهم لمدة ساعين عن وقت التسجيل الرسمي، ظهرت حالياً مشكلة أصعب، وهي المتعلقة بنقاط مباراة ناديي دبي والشعب في دوري الدرجة الأولى.

ومع توالي الأزمات في اتحاد الكرة من قضية الفاكس مع نادي الوحدة، ولجوء نادي الوحدة إلى المحكمة الدولية في قضية مستحقات اللاعب عمر علي، ثم قضية لاعب الأهلي عدنان حسين الذي شارك مع فريقه رغم إيقافه، ومشكلة سيارة اسعاف نادي الجزيرة التي لم تحضر إلى أرض الملعب، ومشكلة ملابس فريق عجمان الذي ذهب لملاقاة فريق العين بدون ملابسه الرسمية، بدا وكأن المشاكل لا تريد مفارقة اتحاد الكرة، على الرغم من الانجازات الطيبة التي ساهم في تحقيقها مؤخراً ومن بينها النتائج الإيجابية للمنتخب الأول في كأس أمم آسيا، التي أقيمت في بداية العام الجاري في أستراليا، وحصل خلالها الأبيض على المركز الثالث.

وكانت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم  أيدت قرار لجنة الانضباط بمنح نقاط الفوز لدبي واعتبار الشعب خاسرا 3- صفر في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة التاسعة لدوري الدرجة الاولى، وانتهت نتيجتها بفوز الكوماندوز بهدف دون رد، وذلك لإشراكه لاعبا موقوفا بداعي حصوله على ثلاث انذارات وهو التوجولي كوملان.

وما يزيد من صعوبة هذه المشكلة، وخطورتها على اتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال، تمسك الناديين "دبي والشعب" بنقاط المباراة، وتهديدهما بتصعيد الأمر، مع تأكيد استعدادهما للدفاع عن حقهما حتى النفس الأخير.

إذ حدد الشعب ثلاث خطوات يعكف ناديه على اتخاذها لمحاولة استعادة النقاط الثلاث التي خصمت من الفريق لصالح نادي دبي، من بينها التوجه الى محكمة الكاس التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حال بقت الامور على حالها ولم تعاد النقاط اليه.

ومن جانبه تمسك نادي دبي بحقه، إذ كان النادي قد اصدر بيان رسمي قبل ان تحسم لجنة الاستئناف احقيته في نقاط المباراة.

وقال نادي دبي في بيانه إن "النادي عندما يرفع أية قضية أو شكوى أو استفسار إلى اللجان المختصة لا يبحث عن حق هو ليس بصاحبه ليسلبه، ولا يرتجي أحداً عطفاً ولا إحساناً، ولا يبحث عن أسلوب غير رياضي لاكتساب شيء لا تنصفه فيه عدالة اللوائح المنظمة للمسابقات باتحاد كرة القدم".

المشكلة معرضة للتصعيد في الأيام القليلة المقبلة، وهو الأمر الذي يهدد اتحاد كرة القدم.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب