كلباء يزيد من جراح عجمان ويدفعه نحو الهبوط من دوري المحترفين

تقلصت حظوظ عجمان في البقاء بدوري المحترفين ، بعدما سقط على ملعبه وبين جمهوره أمام اتحاد كلباء، متذيل الترتيب العام لجدول المسابقة بهدف دون رد، في افتتاح الجولة الـ19 من المسابقة.

ويدين النمور بهذا الانتصار الى لاعبه الايطالي دانيلو بيترولي، الذى سجل هدف اللقاء ق (83).

وبتلك النتيجة استمرت عقدة الارض لتلازم عجمان الذى لم يتمكن من تحقيق أي انتصار على ملعبه هذا الموسم، في ما كانت النقاط الثلاث هي الاولى التي يحققها النمور خارج ملعبهم ليرتفع رصيدهم الى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد البرتقالي عند 12 نقطة.

ولم ترتق البداية لمستوى الطموح خاصة من جانب عجمان، الذى دخل المباراة بأريحية شديدة رغم أهمية النقاط الثلاث بالنسبة له، وكاد اتحاد كلباء أن يستثمر تلك الوضعية ويبادر بالتقدم عن طريقه لاعبه بابا ويغو الذى كان في طريقه للانفراد بالمرمى لو تدخل المدافع طلال مبارك (12).

واستشعر أصحاب الارض حرج موقفهم فبدوا تدريجياً تنظيم صفوفهم، وشنوا أكثر من هجمة منظمة كان أخطرها كرة ادريس فتوحي، التي سددها في أقدام مدافعي كلباء، وهو في وضعية جيدة أمام المرمى(17).

لكن سرعان ما استعاد الضيوف خطورتهم من جديد، وشهدت الدقيقة 25 تسديدة أرضية من جانب دانيلو بيترولي، مرت بمحاذاة القائم الايمن لمرمى معتز عبد الله.

وبعدها بدقيقتين ضاعت أقرب فرص اللقاء على اتحاد كلباء للتسجيل، عن طريق دانيلو بيترولي أيضا، اذ انفرد تماماً بالمرمى، وأودع الكرة من فوق الحارس، لكن المحاولة استقرت فوق العارضة.

وعاد البرتقالي ليظهر مجدداً أمام مرمى سيف راشد، عبر تسديدة لعبها ادريس فتوحي من ضربة ثابته وأبعدها الحارس لضربة ركنية (34).

ولاحت فرصة أخرى لمصلحة عجمان للتسجيل من ضربة رأس لعبها حمد الحوسني في غياب تام من دفاع كلباء لكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر (37).

وتألق سيف راشد في مشهد الختام لهذا الشوط، اذ حرم عجمان من التقدم بضربة رأس مثالية لعبها منصور محمد، وحولها بصعوبة الى ضربة ركنية(43).

تحسنت وضعية البرتقالي كثيراً مع مطلع الشوط الثاني بعد نزول هداف عبد الله، الذى توغل بشكل جيد من جهة اليسار وسدد كرة من داخل الصندوق ضلت طريقها الى المرمى(50).

وبرز ادريس فتوحي مجدداً، من خلال تسديدة لعبها من على حافة الصندوق من هجمة منظمة لفريقه علت القائم الايسر (55).

وكانت الهجمة الابرز لأصحاب الارض في المباراة عن طريق كابي، الذى حول عرضية هداف عبد الله برأسه في اتجاه المرمى، لكن من سوء حظه مرت الكرة بجانب القائم (60).  

وعاد كلباء للظهور أمام مرمى معتز عبد الله بعد طول غياب، عبر تسديدة لعبها بابا ويغو من داخل الصندوق لكنها ضلت طريقها المرمى (66).

وارتكب البديل محمد يعقوب، خطأ قاتل ، عنما عرقل دانيلو بيترولي على حافة المنطقة، انبرى اليها اللاعب ذاته ونفذها بشكل جيد على يسار معتز عبد الله.



مباريات

الترتيب