الأهلي يستعيد بعضاً من بريقه برباعية في شباك الفجيرة

استعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بتغلبه على الفجيرة برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد في ختام مباريات الجولة الـ18 من دوري الخليج العربي، ليرفع "الفرسان" رصيده إلى 27 نقطة ويتقدم إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد الفجيرة عند 19 نقطة في المركز الـ11.

مرت أول ثلث ساعة من المباراة من دون خطورة تذكر على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع سيطرة نسبية لصاحب الأرض، ولكن قابلها الفجيرة بدفاع منظم، منع مهاجمي "الفرسان" من الوصول إلى منطقة الخطر.

كانت المحاولة الوحيدة عن طريق البرازيلي إيفرتون ريبيرو في الدقيقة 20 عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء أمسكها حارس الفجيرة أيوب عمر على مرتين، ورد الضيوف بكرة خطيرة في الدقيقة 24 من كرة انفراد على أثرها الإيفواري أبو بكر سانوجو الذي راوغ الحارس ماجد ناصر وأرسل كرة عرضية شتتها سالمين خميس إلى ركلة ركنية.

نشط الأهلي بعد مرور نصف ساعة وسنحت له أكثر من فرصة عن طريق أحمد خليل وأسامة السعيدي ولكن دفاع وحارس الفجيرة كانا بالمرصاد، وكاد أبو بكر سانوجو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 36 من كرة سهلة ارتدت من دفاع الأهلي ووجد المهاجم الإيفواري نفسه أمام المرمى وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء انقذها ماجد ناصر ببراعة.

وتلقى الفجيرة العقاب سريعاً على إضاعة هذه الفرصة، عندما نجح أحمد خليل في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 مستغلاً كرة عرضية من أسامة السعيدي، حولها خليل برأسه على يمين الحارس، وأضاف السعيدي الهدف الثاني في الدقيقة 44 من مجهود فردي رائع عندما توغل من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية سكنت الشباك الفجراوية.

وفي الشوط الثاني حافظ الأهلي على سيطرته على وسط الملعب، وفي الدقيقة 65 لعب أحمد خليل كرة عرضية إلى ريبيرو سددها مباشرة باتجاه المرمى ومرت الكرة بغرابة من تحت قدمي حارس الفجيرة.

وفي الدقيقة 71 زاد التشيلي لويس خمينيز الغلة بإحرازه الهدف الرابع مستغلاً تمريرة بينية من ريبيرو لعبها خمينيز بمهارة من فوق الحارس إلى داخل المرمى، لتنتهي المباراة بفوز كبير لـ"الفرسان".



مباريات

الترتيب