عموري ومبخوت يتنافسان على لقب "الأكثر شعبية"

تشتعل مواجهة شخصية بين نجمي المنتخب الإماراتي لكرة القدم عمر عبدالرحمن "عموري" وعلي مبخوت عندما يتحول الصديقان الحميمان إلى خصمين في المباراة المرقبة بين فريقيهما العين والجزيرة على التوالي في قمة العاصمة أبوظبي، الأحد، على استاد هزا بن زايد والتي سيتحدد فيها ملامح البطل في الموسم الحالي.

ويقود عموري، العائد من الإصابة أخيراً، كتيبة الزعيم على أرضه وبين جمهوره بحثاً عن الفوز الذي سيوسع الفارق مع وصيفه "فخر أبوظبي" إلى ست نقاط، فيما ستشكل الخسارة إحباطاً للفريق البنفسجي لأنه سيتساوى مع الجزيرة في الرصيد نفسه ويهيمن على الدوري حالة من الغموض حول هوية البطل المنتظر.

ولأنه عموري، صاحب المهارات الفردية العالية، ترتفع أسهمه في المدرجات وتزاد اخضراراً مع كل مراوغة ولمحة فنية يسرق فيها الآهات، ووجوده في التشكيلة العيناوية يبث الأمل في الجماهير العاشقة لفنون اللاعب الذي لم يخذل أنصاره سواء في المباريات التي يلعبها مع العين أو المنتخب الإماراتي لاسيما انه توج قبل عامين بلقب أفضل لاعب في الخليج بعد قيادته الأبيض للفوز بكأس "خليجي البحرين".

وفي الوقت الذي سيطر عموري على الساحة "جماهيرياً" خلال السنوات الثلاثة الماضية تحديداً، تسلل مهاجم الجزيرة وزميله في المنتخب علي مبخوت إلى الواجهة، إذ سطع نجمه بشدة في الأشهر الماضية، لاسيما في بطولة أمم آسيا التي أقيمت في أستراليا وتوج فيها الأبيض بالمركز الثالث، فيما نال مبخوت لقب هداف القارة الصفراء برصيد 5 أهداف في أول إنجاز فردي يحققه لاعب إماراتي في البطولة الآسيوية.

ولم يكتف مبخوت بلقب "هداف آسيا"، وإنما دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتسجيله هدفاً في مرمى البحرين بعد مرور 14 ثانية فقط من عمر المباراة خلال البطولة القارية، واعتبر هدفه الأسرع في تاريخ ملاعب آسيا.

مبخوت وعموري، يتصدران لاعبي الإمارات "الأكثر شعبية" في المدرجات الإماراتية قياساً بالنجاحات الكثيرة التي حققها كلاهما مع الأبيض الإماراتي ولطالما أسعدا الجماهير وتنافسا على دخول القلوب بأداءهما الرائع في مختلف المباريات والاستحقاقات الدولية.

لذا ستكون المباراة بمثابة "صراع نجومية" بين عموري ومبخوت، فكل منهما لديه "كاريزما" جاذبة للجماهير، ويمتلكان قدرات فنية تؤهلهما للاحتراف في الملاعب الأوروبية، فمن يخطف النجومية من الآخر في قمة العين والجزيرة "الفنان" أم "الهداف"؟.
 
من محمد الحتو



مباريات

الترتيب