4 عوامل تجعل من مباراة العين والجزيرة "قمة ملتهبة"

تشد مباراة العين وضيفه الجزيرة الأنظار إلى استاد هزاع بن زايد، الأحد، لمتابعة "قمة العاصمة" في الجولة الثامنة عشر من دوري الخليج العربي لكرة القدم التي ستحدد بشكل كبير ملامح البطل في الموسم الحالي لاسيما أن العين يتصدر بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة الوصيف وحال انتصاره على أرضه وبين جمهوره سيبتعد بفارق ست نقاط في القمة ويقترب شوطاً كبيراً من التتويج باللقب الـ12 في تاريخه.

"إمارات سبورت" ترصد أهم أربعة عوامل تجعل من المواجهة المرتقبة "قمة ملتهبة"، وذلك على النحو التالي:

 محترفين "عيار ثقيل"

يتوقع أن يكون اللقاء مثيراً في ظل تمتع الفريقين بأبرز اللاعبين المحترفين في الدولة يتقدمهم المهاجم الغاني أسامواه جيان والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والفرنسي كيمبو إيكوكو الذين يشكلون القوة الضاربة في صفوف الزعيم العيناوي.

ومن الجانب الجزراوي يسطع نجم ابن الجبل الأسود ولاعب يوفنتوس سابقاً ميركو فوسينيتش متصدر ترتيب الهدافين في البطولة برصيد 20 هدفاً، فضلاً عن العقل المدبر للهجمات النجم الأرجنتيني لانزيني وهما مفتاحي انتصارات الجزيرة.

الثأر من الذهاب

تفوح رائحة الثأر من المباراة، إذ يسعى العين لرد الدين إلى الجزيرة الذي كان قد هزمه 4-3 في موقعة الذهاب على استاد محمد بن زايد، على الرغم من المعطيات الفنية عالية المستوى من جانب الزعيم في تلك المباراة التي شهدت تسجيل محترف الجزيرة فوسينيتش "سوبر هاتريك" فاجأ به جمهور العين.

 لا للخسارة

يرفع الجزيرة شعار "لا للخسارة" فإما الفوز أو التعادل كحد أدنى حتى يستمر في المنافسة على لقب الدوري على أمل تعثر فريق العين في المباريات المقبلة لأن العين يحتل صدارة الترتيب برصيد 39 نقطة بينما يمتلك الجزيرة 36 نقطة وضعته في المركز الثاني وحال خسارة أبناء المدرب البلجيكي جيريتس فإن الزعيم سيبتعد بفارق ست نقاط ويقترب من هدفه في التتويج باللقب.

 قمة جماهيرية

لن تكن المباراة سهلة على الجزيرة الضيف لأن اللقاء سيكون جماهيرياً بالدرجة الأولى، إذ يقام على استاد هزاع بن زايد الخاص بنادي العين، ويتوقع أن يحضر أكثر من 15 ألف متفرج لمؤازرة الزعيم صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة ما قد يؤثر سلباً على الجانب المعنوي للاعبي الجزيرة خصوصاً أن المباراة تشكل ضغطاً كبيراً عليهم لكونهم مطالبين بالخروج من العين بنقطة على أقل تقدير للبقاء في صلب المنافسة.

 من محمد الحتو



مباريات

الترتيب