هل يحسم العين درع الدوري مبكراً

سيكون أمام فريق العين، فرصة ثمينة للابتعاد بصدارة الدوري قبل ثماني جولات من نهاية المسابقة، عندما يلتقي مع منافسه ووصيفه في المسابقة، فريق الجزيرة، يوم الأحد المقبل، ضمن مباريات الجولة 18.

فوز العين بهذه المباراة سيبعده عن منافسه، الجزيرة، بفارق ست نقاط، وهو الأمر الذي سيعزز من حظوظ الزعيم للفوز بدرع الدوري، للمرة الأولى تحت قيادة المدرب الكرواتي زلاتكو دالتش.

ويتسلح فريق العين بالكثير من عناصر القوة لحسم هذه المواجهة، خاصة وـنه سيخوض المباراة على ملعبه ووسط جمهوره المتحمس، والمعروف بعشقه لفريقه، ووقوفه الدائم بجانبه، ويمتلك فريق العين الرغبة القوية في تحقيق الفوز، للثأر من الهزيمة أمام الجزيرة في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول، والتي انتهت بفوز الجزيرة 4-3.

كما أن فريق العين، الذي لم يحقق نتائج جيدة في أول مواجهتين بدوري أبطال آسيا، يرغب في الفوز بالمباراة والحصول على النقاط الثلاث، للاقتراب من حسم درع الدوري، وتعويض اخفاقاته على المستوى الآسيوي.

ويضم الزعيم العيناوي في صفوفه كوكبة من أفضل اللاعبين على الساحة المحلية، بوجود المبدع "عموري" والهداف جيان، ومعهم ايكوكو وميروسلاف وإبراهيم دياكية ومحمد عبدالرحمن وغيرهم، وفي المقابل لا تفتقر صفوف الجزيرة للاعبين الموهوبين، إذ يتواجد في صفوف الفريق أقوى خط هجوم في الدوري، بوجود فوزينيتش وعلي مبخوت، بجانب مجموعة أخرى من اللاعبين الموهوبين من بينهم لانزيني وبشير سعيد.

وتحتوي المباراة على كل عناصر التشويق والاثارة، ومن المتوقع أن تمتلي مدرجات استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، الذي سيستضيف المباراة، بالجماهير الغفيرة من محبي وعشاق الفريقين، كما ان جماهير الكرة الإماراتية، على مختلف ميولها، تترقب لقاء قمة الدوري، بين العين متصدر المسابقة برصيد 39 نقطة، ووصيفه الجزيرة برصيد 36 نقطة.

وعلى الرغم من هذه المواجهة، لن تحسم بطولة، إلا أن الفوز سيمنح صاحبه دفعة معنوية كبيرة في بقية المشوار الصعب، ويمتلك الفريقان الدوافع نفسها لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، إذ يتطلع فريق العين لتحقيق الفوز، والابتعاد بالصدارة بفارق ست نقاط عن الجزيرة، ومن جانبه يرغب فريق الجزيرة في النقاط الثلاث، والتساوي مع الزعيم في عدد النقاط.

وسيكون للعامل النفسي دور كبير في حسم نتيجة المباراة، وإذا كان العين يرغب في الاطمئنان على صدارة الدوري، وتوسيع فارق النقاط مع منافسه، فإن فريق الجزيرة بدوره يدخل مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، أساسها ذكريات الدور الأول الذي شهد فوز الجزيرة على العين، بجانب رغبة اللاعبين في تكرار الفوز على الزعيم.

من خالد صديق



مباريات

الترتيب