بـ10 لاعبين .. أهلي الإمارات يرفض الخسارة أمام أهلي السعودية بدوري الأبطال

في مباراة كان عنوانها الرئيسي الإثارة والمتعة ، خيم التعادل الإيجابي 3/3 على لقاء الأهلي الإماراتي مع ضيفه الأهلي السعودي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وافتتح البرازيلي أوزفالدو فيلهو التسجيل لمصلحة الأهلي السعودي في الدقيقة الأولى مستغلا هفوة قاتلة من ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي الإماراتي، قبل أن يتعادل اسماعيل الحمادي للأهلي الإماراتي في الدقيقة 19.

وأعاد حسين المقهوي التقدم مجددا للأهلي السعودي في الدقيقة 42، ولكن أحمد خليل أدرك التعادل سريعا لأصحاب الأرض بعدها بدقيقة واحدة.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما سجل تيسير الجاسم الهدف الثالث للأهلي السعودي في الدقيقة 58 بمجهود فردي، قبل أن تتضاعف معاناة الأهلي الإماراتي الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه لويس خيمينيز في الدقيقة 74.

ورغم النقص العددي،  أدرك الأهلي الإماراتي التعادل في الدقيقة 79 بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق المصري محمد عبدالشافي لاعب الأهلي السعودي الذي سجل بالخطأ في مرماه.

وحصل كلا الفريقين بتلك النتيجة على أول نقطة لهما في المجموعة، ليتقاسما المركز الثاني برصيد نقطة واحدة خلف المتصدر فريق ناساف كارشي الأوزبكي الذي تغلب 2/ 1 على ضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني في وقت سابق اليوم.

ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض حيث فاجأ البرازيلي أوزفالدو فيلهو الجميع بتسجيله الهدف الأول للأهلي السعودي في الدقيقة الأولى بعدما استغل هفوة قاتلة من ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي الإماراتي الذي فشل في تسلم الكرة التي مررها إليه زميله عبدالعزيز هيكل، حيث شقت الكرة طريقها نحو المرمى قبل أن يكملها أوزفالدو داخل الشباك.

وكاد أحمد خليل أن يدرك التعادل سريعا للأهلي الإماراتي بعدما سدد كرة قوية في الدقيقة الثالثة ولكنها ذهبت في أحضان عبدالله المعيوف حارس مرمى الأهلي السعودي.

كثف الأهلي الإماراتي من هجماته بغية إدراك التعادل، وقاد اسماعيل الحمادي هجمة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 18 ليسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت بمحاذاة المرمى دون أن يتابعها أحد من لاعبي الفريق الإماراتي.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سجل الحمادي هدف التعادل للأهلي الإماراتي بعدما اخترق دفاع الضيوف ومر بالكرة وسط مدافعي الأهلي السعودي حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية على يسار المعيوف الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى.

ارتفعت معنويات الأهلي الإماراتي عقب هدف التعادل وشدد من نشاطه الهجومي في ظل تراجع من جانب الأهلي السعودي للدفاع.

وطالب لاعبو الأهلي الإماراتي بركلة جزاء في الدقيقة 37 بعدما لمست الكرة يد زكريا السوداني لاعب الأهلي السعودي داخل منطقة جزائه إلا أن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وعلى عكس سير المباراة تماما، أضاف حسين علي المقهوي الهدف الثاني للأهلي السعودي في الدقيقة 42 بعدما تابع التمريرة العرضية المتقنة التي أرسلها زميله أمير الكردي من الناحية اليمنى، ليرتقي المقهوي فوق الجميع ويضع الكرة برأسه دون مضايقة من أحد على يسار ماجد ناصر.

ولم يهنأ الأهلي السعودي بتقدمه كثيرا بعدما سجل أحمد خليل هدف التعادل للأهلي الإماراتي بعدها بدقيقة واحدة، بعدما مرر لويس خيمينيز تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لتمر من الجميع ولكنها اصطدمت في أمير الكردي لتصل الكرة سهلة إلى خليل الذي لم يجد أي معاناة في إيداع الكرة داخل الشباك.

حاول كلا الفريقين تسجيل هدف التقدم خلال الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، حيث سدد تيسير الجاسم لاعب الأهلي السعودي كرة قوية علت العارضة بقليل، قبل أن يرد عليه أحمد خليل الذي سدد تصويبة قوية عبر ركلة حرة مباشرة ولكنها ذهبت في يد المعيوف لينتهي الشوط بالتعادل 2/2.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب الأهلي السعودي الذي شن العديد من الهجمات المتتالية على مرمى ماجد ناصر، ليترجم سيطرته على مجريات الأمور بعدما سجل تيسير الجاسم الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 58 بمجهود فردي بعدما مر بالكرة بمهارة من أكثر من مدافع، ليصل بها إلى منطقة الجزاء، ويسدد بقدمه اليسرى على يمين ماجد ناصر.

هدأ إيقاع اللعب نسبيا عقب هدف الجاسم على عكس المتوقع، قبل أن يعاود الأهلي الإماراتي نشاطه مجددا في الدقيقة 69 عبر تسديدة قوية من لاعبه المغربي أسامة السعيدي صوب كرة قوية ولكنها جاءت غير متقنة لتذهب إلى ركلة مرمى.

وجاء الرد سريعا من جانب الأهلي السعودي بعدها بدقيقة واحدة عن طريق المقهوي الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ليسدد الكرة بقدمه مباشرة على يسار ماجد ناصر الذي أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وواصل السعيدي تسديداته، ليصوب كرة أخرى من على حدود المنطقة في الدقيقة 72 ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر.

وتضاعفت معاناة الأهلي الإماراتي في المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه لويس خيمينيز في الدقيقة 74 بسبب تدخله العنيف مع أوزفالدو لاعب الأهلي السعودي.

ورغم النقص العددي واصل الأهلي الإماراتي محاولاته الهجومية ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 79، بعدما تابع اسماعيل الحمادي كرة مرتدة من دفاع الأهلي السعودي ليسدد كرة قوية حاول محمد عبدالشافي لاعب الأهلي السعودي إبعادها قبل أن تتخطى خط المرمى ولكنه سددها داخل شباكه ليمنح الفريق الإماراتي الهدف الثالث.

وحاول الفريقان خطف هدف الفوز خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن باءت محاولات لاعبيهما بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل 3/3.

في المقابل، فرض السد القطري التعادل السلبي على مضيفه فولاد خوزستان الإيراني في المجموعة الثالثة.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال 90 دقيقة، خاصة فريق السد القطري الذي لم يستغل النقص العددي في صفوف الفريق الإيراني الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مهدي بادرلو في الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحصد الفريقان بتلك النتيجة أول نقطة لهما في المجموعة التي تضم أيضا فريقا الهلال السعودي ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي اللذان يلتقيان في وقت لاحق اليوم على ملعب الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

واستهل ويسترن سيدني وانديريرز الاسترالي حملة الدفاع عن اللقب بفوزه 3/ 1 على مضيفه كاشيما انتلرز الياباني.

وافتتح الفريق الاسترالي التسجيل في الدقيقة 54، بهدف جاء عبر النيران الصديقة بعدما سجل جين شوجي لاعب كاشيما هدفا عكسيا في مرماه، قبل أن يدرك شوما دوي التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 68.

وبينما تهيأ الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 1/1، أحرز ويسترن سيدني هدفين في الدقائق الأربعة الأخيرة عن طريق لاعبه يوجيرو تاكاهاجي ومارك بريدج في الدقيقتين 86 و90، ليتربع الفريق الاسترالي على صدارة المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن قوانجتشو إيفرجراند الصيني الذي تغلب 1/ صفر على مضيفه إف سي سيول الكوري الجنوبي.

ويدين الفريق الصيني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ريكاردو جولارت الذي أحرز هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 31.

وتصدر سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي المجموعة السابعة بفوزه 2/ 1 على مضيفه أوروا ريد دياموندز الياباني.

وتفوق الفريق الكوري بفارق الأهداف على بكين جوان الصيني صاحب المركز الثاني الذي تغلب 1/ صفر على مضيفه بريسبن روار الاسترالي.

اضغط هنا لمتابعة أبرز اللقطات ومشاهدة الأهداف أولا بأول

 



مباريات

الترتيب

H