تشكيلة الجولة 17 لا تعترف بكبار دورينا

انتهت الجولة 17 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، مسفرة عن بعض النتائج التي أقل ما توصف بأنها مفاجئة على صعيد كبار دورينا (أندية القمة)، والتي شكل سقوطها بشكل جماعي كلمة سر في المباريات السبع.

وشهدت الجولة خسارة المتصدر الجزيرة أمام ضيفه الظفرة، وسقوط شريكه العين أمام مضيفه الفجيرة، وكبوة للوحدة بالسقوط برباعية أمام مضيفه الشارقة، وتعادل الأهلي حامل اللقب مع مضيفه عجمان، وتعادل إيجابي بين الوصل والنصر، في حين كان الشباب هو المستفيد الوحيد بالفوز على اتحاد كلباء.

وشهدت الجولة 21 هدفاً في سبع مباريات، كانت الغلة الأكبر في مباراتي بني ياس والإمارات بنتيجة (2-3)، والشارقة أمام الوحدة (4-1)، في حين كان تعادل عجمان والأهلي هو النتيجة السلبية الوحيدة في الجولة 17.

كما كان عنوان "انتفاضة أهل القاع" هو السمة البارزة في الجولة، بفوز الظفرة والإمارات والشارقة، وتعادل عجمان، عدا خسارة متذيل الترتيب اتحاد كلباء.

"إمارات سبورت" تقدم لكم تشكيلة الجولة 17 من دوري الخليج العربي بخطة 4-3-3، وسيطرة أندية القاع على الخطة الأساسية:

المدرب

التشيكي إيفان هاشيك – الفجيرة

قدم المدرب التشيكي إيفان هاشيك أبرز مبارياته منذ قدومه للإشراف على الإدارة الفنية لفريق الفجيرة، حيث أكد على قدرته على قراءة المنافسة، خاصة كفريق بقيمة العين "بطل الكأس"، ليقود "الفريق المثالي" لفوز غالٍ على ملعبه وبين جماهيره.

حراسة المرمى

أيوب عمر – الفجيرة

كما أظهر حارس الفجيرة أيوب عمر مستويات كبيرة في التصدي لهجمات العين بقيادة الغاني العائد أسامواه جيان والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والفرنسي كيمبو إيكوكو، وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي.

الدفاع

بلال نجارين – الظفرة

قدم المدافع اللبناني بلال نجارين مباراة كبيرة مع فريقه الظفرة، وعمل على إيقاف خطورة هداف الدوري المونتينيجري ميركو فوسينيتش، ليقود "فرسان الغربية" للفوز خارج أرضهم على "فخر أبوظبي" بنتيجة (1-2).

مجيد بوقرة – الفجيرة

كما شكل تواجد المدافع الجزائري المونديالي مجيد بوقرة في الخط الخلفي لفريق الفجيرة كلمة السر في إيقاف خطورة هجمات العين، وهو الذي عمل على قيادة الخط الخلفي لـ"الفريق المثالي" والوصول إلى نهاية سعيدة بالفوز بهدف وحيد على "الزعيم".

أحمد إبراهيم – عجمان

وما زال المدافع العراقي أحمد إبراهيم يؤكد مباراة بعد أخرى قيمته العالية في الخطوط الدفاعية، حيث قطع مختلف الكرات الطولية والعرضية لفريق الأهلي، خاصة المهاجم أحمد خليل، وقاد الفريق للعودة لحصد النقاط بالتعادل السلبي مع "الفرسان الحمر" بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام العين.

وليد اليماحي – الفجيرة

وكان الظهير الأيسر وليد اليماحي هو أبرز الأسماء التي ظهرت في مباراة الفوز على العين، حيث شكل وليد خطاً دفاعياً وهجومياً على مستوى واحد، وقدم مستويات مميزة في التعامل مع الكرة وقطع الكرات ودعم الهجوم لتحقيق الفوز على "الزعيم".

الوسط

عزيز بيك حيدروف – الشباب

شكل هدف لاعب الوسط الشباب الاوزبكي عزيز بيك حيدروف ردة الفعل السريعة لـ"الجوارح" بعد تليقهم هدف اتحاد كلباء، حيث أعاد الثقة لزملائه وهو ما دفعهم للتقدم للأمام وتسجيل الهدف الثاني وحصد النقاط الكاملة للتقدم للمركز الثالث في الترتيب العام.

فابيو ليما – الوصل

لم يهدأ لاعب الوسط البرازيلي فابيو ليما مع فريقه الوصل حتى اللحظات الأخيرة من عمر مباراة فريقه أمام النصر، حيث سجل الهدف الأول، قبل أن يتلقى "الإمبراطور" هدفين ويتأخر بالنتيجة، لكنه عاد في الدقيقة 93 لتسجيل هدف التعادل وحصد نقطة من مواجهة "الديربي".
جمال إبراهيم – الإمارات

كما شكلت تحركات اللاعب الشاب جمال إبراهيم مع فريقه الإمارات النتيجة الأكبر في حصد "الصقور" الفوز من ملعب بني ياس، حيث صنع هدفين كان لهما الوقع الأكبر وسط تحركات مميزة أزعجت دفاعات "سيوف العاصمة" وعززت موقف فريقه في الترتيب العام.

الهجوم

فاندرلي سانتوس – الشارقة

عاد المهاجم البرازيلي فاندرلي سانتوس لفريقه الشارقة بعد غيابه للإيقاف في الجولة السابقة، وأحرز ثلاثية "هاتريك" في مرمى الوحدة، ليؤكد على قيمته العالية ويقود "الملك" لتحقيق الفوز على حساب أحد أندية القمة.

أبو بكر سانوجو – الفجيرة

كما أحرز المهاجم العاجي أبو بكر سانوجو أهم أهدافه في الدوري هذا الموسم، وهو الذي جاء في مرمى فريقه السابق العين، وقاد "الفريق المثالي" لتحقيق انتصار مهم على "الزعيم" في أبرز نتائج الجولة 17.

إبراهيما توريه – النصر

وأخيراً، قاد مهاجم النصر السنجالي إبراهيما توريه فريقه النصر للتعادل (2-2) مع مضيفه النصر، بتسجيله هدفين في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة، ليرفع سقوط "بطل كأس الخليج العربي".

من أحمد ديب