تشكيلة الجولة 16 .. أغلبها إماراتي بقيادة أرجنتينية

انتهت الجولة 16 من دوري الخليج العربي، دون أي تغييرات تذكر على مراكز الصدارة في الدوري، حيث حافظ الجزيرة على الصدارة بالشراكة مع العين برصيد 36 نقطة، والوحدة ثالثاً برصيد 32 نقطة، ثم الشباب 30 نقطة والنصر 26 نقطة.

وحقق الجزيرة انتصاراً سهلاً على الإمارات بنتيجة (صفر-2) والعين انتصر بسباعية على عجمان (7-1)، والوصل على الأهلي (صفر-4)، والوحدة على بني ياس (3-1)، والشارقة على اتحاد كلباء (1-2)، في حين شهدت حالتي تعادل بين النصر والشباب (1-1)، والظفرة والفجيرة بنتيجة سلبية.

وشهدت الجولة 23 هدفاً في 7 مباريات، حيث كان فوز العين على عجمان بنتيجة (7-1) هو الأكبر في الجولة وفي الموسم الجاري بشكل عام، ثم جاء فوز الوصل على الأهلي (صفر-4) والوحدة على بني ياس (3-1) كثاني أكبر نتيجة في الجولة 16.

كما برز في الجولة 16 تفوق الأسماء الإماراتية على الأجنبية، حيث أحرزوا 13 هدفاً مقابل 10 أهداف فقط للمحترفين.

 

"إمارات سبورت" تقدم لكم تشكيلة الجولة 16 بسيطرة إماراتية بتواجد 7 أسماء وبخطة 3-5-2 وبقيادة الأرجنتيني جابرييل كالديرون:

المدرب

جابرييل كالديرون – الوصل

قدم المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون هدية تجديد عقده مع الوصل، بقيادة "الإمبراطور" لفوز كبير على حامل اللقب الأهلي وبرباعية نظيفة، في واحدة من أبرز مباريات الفريق الأصفر هذا الموسم.

 

حراسة المرمى

يوسف عبد الله – الوصل

وقف حارس الوصل، والأهلي السابق، يوسف عبد الله سداً في وجه هجمات الأهلي طوال 90 دقيقة كاملة، وقاد "الامبراطور" لفوز بشباك نظيفة ورد الدين للخسارة في ذهاب الدوري بفوز رباعي على "حامل اللقب".

 

الدفاع

بشير سعيد – الجزيرة

واصل مدافع الجزيرة بشير سعيد تقديم مبارياته المميزة مع "فخر أبوظبي" منذ انضمامه له مطلع الشهر الجاري، وقدم للمباراة الثالثة له أداء قوياً قاده لتحقيق انتصار بشباك نظيفة للمرة الأولى منذ ثماني جولات سابقة، ليؤكد أحقية الجزيرة في صدارة الدوري.

حسين فاضل – الوحدة

كما وقف المدافع الكويتي حسين فاضل في وجه بني ياس ومهاجميه طوال 90 دقيقة، وقاد "العنابي" لتحقيق فوز على فريق عنيد بنتيجة (3-1) لمواصلة ملاحقة الصدارة التي يقودها الجزيرة والعين.

حسن زهران – الوصل

استعاد الوصل خدمات مدافعه العملاق حسن زهران في الوقت المناسب، حيث غاب عن الجولة السابقة قبل أن يعود أمام الأهلي "حامل اللقب" وينجح في الخروج من "ستاد راشد" بانتصار برباعية نظيفة وشباك نظيفة ليحقق أفضل عودة بعد 3 هزائم سابقة لـ"الامبراطور" هذا الموسم.

 

الوسط

عامر عمر – الوحدة

قاد لاعب الوسط عامر عمر فريقه الوحدة لانتصار مهم على نظيره بني ياس، بتسجيله لهدف وصناعة آخر، حيث قدم واحدة من أبرز مبارياته هذا الموسم، ليؤكد أنه يستحق التواجد كأساسي في تشكيلة المدرب القادم السعودي سامي الجابر.

كيمبو إيكوكو – العين

كما أكد لاعب الوسط الفرنسي كيمبو إيكوكو قيمته مع فريقه العين، رغم إضاعته لركلة جزاء، إلا أن كيمبو أحرز هدفين وصنع آخرين في المباراة التي انتهت بنتيجة (7-1) على ضيفه عجمان، في أكبر نتيجة تتحقق هذا الموسم من دوري الخليج العربي.

فابيو ليما – الوصل

وقدم البرازيلي فابيو ليما، واحدة من أفضل مبارياته مع فريقه الوصل منذ انضمامه في الصيف الماضي، عندما أحرز هدفين في شباك الأهلي، وقاد "الامبراطور" للفوز برباعية نظيفة والعودة إلى سكة الانتصارات بعد 3 هزائم سابقة.

ميروسلاف ستوتش – العين

واصل لاعب الوسط السلوفاكي الدولي ميروسلاف ستوتش مستوياته الكبيرة مع العين هذا الموسم، وساهم في الفوز على عجمان بسبعة أهداف مقابل هدف، عندما كانت له الكلمة الختامية في شباك حارس عجمان معتز عبد الله، كما ساهم في 3 أهداف في المباراة.

ناصر مسعود – الشباب

رغم تعادل فريقه مع مضيفه النصر، إلا أن لاعب وسط الشباب ناصر مسعود واصل تألقه وحالته التهديفية الرائعة، حيث سجل هدف "الجوارح" للمباراة الثالثة على التوالي، ورغم أنه يلعب في خط الوسط إلا أن مسعود أكد أنه يملك نزعة هجومية كبيرة.

 

الهجوم

سعيد الكثيري – العين

قدم الوافد الجديد سعيد الكثيري أوراق اعتماده لفريقه الجديد العين، عندما أحرز هدفين في بداية مواجهة فريقه أمام عجمان، ليمهد للفوز الكبير الذي تحقق على "البرتقالي"، ويقول إنه قادر على تعويض غياب هداف الفريق الغاني أسامواه جيان مع "الزعيم".

محمد الشحي – الوحدة

وأخيراً، كانت ثنائية مهاجم الوحدة محمد الشحي كفيلة بتحقيق نقاط مباراة "العنابي" أمام بني ياس، إلى جانب الهدف الثاني الذي أحرزه اللاعب الدولي بطريقة برازيلية على طريقة "الموزة" الشهيرة.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب