الجزيرة يجد "ضالته الدفاعية" في بشير سعيد

حققت صفقة فريق الجزيرة لكرة القدم "فخر أبوظبي" والتي  أتمها في سوق الانتقالات الشتوية مع مدافع الأهلي الدولي السابق بشير سعيد نتائجها بسرعة البرق، خاصة على الخط الخلفي لمتصدر دوري الخليج العربي.

وبلغة الأرقام، فإن "فخر أبوظبي" وجد ضالته الدفاعية في المدافع صاحب الخبرة الطويلة في الدوري المحلي، ليؤكد بذلك أنه الأفضل في إبرام الصفقات سواء المحلية أو الأجنبية، وليجني ثمار الصفقة سريعاً.

ورغم الـ12 مليون درهم التي دفعها "فخر أبوظبي" – وبحسب متابعين– إلا أن بشير سعيد أكد أنه يستحق هذا المبلغ.

 

قبل بشير سعيد

وتشير الأرقام وخاصة الجولات الأخيرة من الدور الأول من دوري الخليج العربي لكرة القدم، التي خاضها الجزيرة هذا الموسم، إلى تلقي شباكه هدفين أو أكثر في كل مباراة، بمجموع وصل إلى تسعة أهداف في 4 مباريات.

كانت البداية بفوز "فخر أبوظبي" على نظيره بني ياس في الجولة العاشرة، في المباراة التي انتهت بفوز الجزيرة بنتيجة (2-3)، ثم جاءت المواجهة أمام الشارقة في الجولة 11، والتي خسرها بنتيجة (1-2) أمام الشارقة على "ستاد محمد بن زايد".

وفي الجولة 12، خاض الجزيرة مباراة تهديفية عالية أمام مضيفه الشباب، انتهت بانتصار الضيوف بنتيجة (3-4) على "ستاد مكتوم بن راشد" في دبي، وأخيراً الجولة 13 وهي ختام الدور الأول، والتي انتصر بها "فخر أبوظبي" على ضيفه الوصل بنتيجة (4-2) في "ستاد محمد بن زايد.

بعد بشير سعيد

ثم كان الظهور الأول للوافد الجديد بشير سعيد في الجولة 14 من دوري الخليج العربي، والتي أظهرت أن دفاع "فخر أبوظبي" تحسن بشكل ملحوظ في الجولات 14 و15 و16، وهو الذي تلقى هدفين فقط في 3 مباريات.

كانت البداية في الجولة 14 أمام ضيفه عجمان، حيث انتصر "فخر أبوظبي" بنتيجة (3-1) على "ستاد محمد بن زايد"، ثم سافر الجزيرة في الجولة 15 إلى الفجيرة لمواجهة صاحب الأرض، حيث حقق أيضاً فوزاً بنتيجة (1-3).

وكانت الجولة 16 هي الأبرز للجزيرة، حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه منذ آخر مرة (في الجولة 8 أمام اتحاد كلباء) عندما انتصر على مضيفه الإمارات بنتيجة (صفر-2) في "ستاد الإمارات" في رأس الخيمة.

يذكر أن الجزيرة يحتل حالياً صدارة دوري الخليج العربي برصيد 36 نقطة، بالشراكة مع ملاحقه العين وبفارق المواجهات المباشرة.

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب