البرازيلي ماريون .. مشروع مفاجأة جديدة من الشارقة

تعود الوسط الكروي في الدوري الاماراتي على لاعب مميز يظهر مع فريق الشارقة، وغالبا ما يكون من الجنسية البرازيلية.

والمثير ان الشارقة لا يستفيد كثيرا من هكذا صفقات، إلا أن هذه النوعية من اللاعبين تقدم نفسها بقوة في الدوري المحلي، حتى انه في الكثير من المناسبات السابقة، كان بعض اجانب الشارقة الأبرز في الدوري بين المحترفين الاجانب.

وهذا ما يزيد من فضول المتابعين للاعب البرازيلي المغمور، والشاب ماريون سيلفا، الذي سيبدأ مشواره الكروي الفعلي من دوري الخليج العربي، حيث لم يسبق له اللعب على مستوى بارز في الدوري البرازيلي، وكان في أغلب السنوات الماضية معارا من فريقه السابق اتلتيكو مينيرو لأندية برازيلية أخرى.

ويذكر أن أبرز هؤلاء على الاطلاق كان الهداف البرازيلي اندرسون، الذي قدم نفسه بقوة مع الشارقة، وكان ابرز هدافي المسابقة خلال لعبه للشارقة مرتين وللوصل. واعتبر بين 2005 و2009، عميد اللاعبين الاجانب في الدوري واكثرهم تهديفا (99 هدفا مع الشارقة والوصل)، بخلاف ما سجله في المسابقات الاخرى، حيث فاز بلقب هداف الدوري في 4 مواسم متتالية، وفاز بالكأس مع الشارقة، وبثنائية الكأس والدوري مع الوصل.

وفي الموسم الماضي تألق برازيلي آخر مع الشارقة، هو فيليبي غابرييل، دورا رئيسا في تحقيق الشارقة نتائج مميزة، على الرغم من ان الفريق كان عائدا من دوري الهواة، ولم يمتلك فريقا قويا كما في سنوات سابقة، إلا أن اللاعب لفت الانتباه بمهارته وإمكاناته الفنية العالية، حتى أن اندية كبيرة محلية وخارجية كانت تطارده، قبل ان يتلقى الشارقة صدمة اصابته بوقت قصير قبل بداية الموسم الحالي، ما جعل الفريق يستعين بالبرازيلي ليما، الذي رحل قبل ايام ليحل مكانه لاعب صغير ما يزال في بداية مشواره الكروي، وهو البرازيلي ماريون سيلفا، لاعب اتلتيكو مينيرو السابق، وذو الـ23 ربيعا.

ولم يلعب  سيلفا، ذو القامة القصيرة 1.72 مترا، كثيرا في البرازيل، فقد بدأ أول مباراة رسمية له مع اتلتيكو مينيرو في العام 2010، واكمل السنوات الأخيرة بعد ذلك، متنقلا بنظام الاعارة بين ثلاث فرق برازيلية متواضعة، حيث لعب بالمجمل حتى الان 47 مباراة، وسجل ثمانية اهداف، ويبقى السؤال الاكبر، هو مدى قناعة المدرب البرازيلي بوناميغو باللاعب، حيث لا يمكن تصور احد غير مدرب الشارقة هو الذي سعى إلى التعاقد معه.

وربما قد يجد ضالته في الدوري المحلي، وقد يسير على خطى لاعبين صنعوا نجوميتهم سابقا مع الشارقة على غرار اندرسون وفيليبي.



مباريات

الترتيب