كيف فاز الشباب.. ولماذا خسر الأهلي

واصل فريق الشباب لكرة القدم "الجوارح" عقدته المتمثلة في ملعبه "ستاد مكتوم بن راشد" في دبي، بالفوز الذي حققه على منافسه الأهلي "الفرسان الحمر" بهدف وحيد ضمن مباريات الجولة 15 من دوري الخليج العربي.

وحقق "الجوارح" انتصاراً غالياً في سباق مواصلة المنافسة على صدارة الدوري، كما عزز الفارق مع "الفرسان الحمر" إلى 6 نقاط كاملة.

كيف حقق الشباب فوزه على الأهلي في "ديربي ديرة"، ولماذا خسر الأهلي رغم سيطرته على المباراة؟

كيف فاز الشباب؟

أكد الشباب مرة أخرى أنه قادر على تحقيق الانتصار على أقوى الأندية، حتى في حال كانت السيطرة لمنافسه في المباراة، وهو ما تحقق أمام الأهلي بسرقة هدف في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

وجاء الهدف بهجمة مرتدة في الدقيقة 75 من الشوط الثاني، لتنطلق من داوود علي إلى المولدوفي هنريكه لوفانور، قبل أن يمررها الأخير إلى ناصر مسعود الذي انفرد بالحارس ماجد ناصر ووضعها في المرمى.

واعتمد الشباب على القوة الدفاعية والفدائية خاصة في الخط الخلفي والوسط، وهو ما تكلل أيضاً بلمسات المدرب البرازيلي كايو جونيور، الذي فضل إخراج المدافع المخضرم عيسى محمد في الشوط الثاني، والدفع بمحمد مرزوق خوفاً من حصول الأول على بطاقة صفراء ثانية، كما دفع بمدافع بديلاً لمدافع رغم التعادل صفر-صفر في تلك اللحظة.

وكانت نجومية المباراة للاعب الوسط حسن إبراهيم، والدفاع بقيادة عايض وعيسى محمد، إلى جانب تحركات البرازيلي إدجار في الخط الأمامي.

لماذا خسر الأهلي؟

تعرض الأهلي لخسارته الرابعة هذا الموسم، وتراجع للمركز السابع برصيد 23 نقطة، وتراجع خطوة في طريق الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الإماراتي، مع توسع الفارق عن المتصدر الجزيرة إلى 10 نقطة كاملة.

ورغم سيطرة "الفرسان الحمر" على المباراة، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن الفريق، مع عدم قدرة التشيلي كارلوس مونوز على فتح طريق له إلى مرمى إسماعيل ربيع، إلى جانب الأنانية التي ظهرت على الوافد الجديد البرازيلي إيفرتون ربيريو.

كما غاب التجانس بين الفريق خاصة على مستوى الخط الأمامي بين كل من إسماعيل الحمادي ولويس خيمينيز وريبيرو ومونوز، مع هفوات الدفاع والتي ظهرت في الشاب سالمين خميس.

واستمر مدرب الفريق الروماني أولاريو كوزمين في إظهار ضعفه في قراءة المباريات، خاصة في الشوط الثاني، إلى جانب عجز الأهلي عن التسجيل والفوز في حال تلقيه أول هدف في المباراة هذا الموسم.

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب