الإمارات يقلب الطاولة على الوحدة في الوقت القاتل

قلب البرازيلي اليكساندرو دي سيلفا مهاجم فريق الإمارات الطاولة على فريق الوحدة وسجل هدفين متتاليين في الوقت القاتل لينتزع تعادلاً ثميناً بطعم الفوز في المباراة التي جمعت الطرفين على استاد "آل نهيان" في العاصمة أبوظبي ضمن الجولة 15 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وسجل حمدان الكمالي للوحدة في الدقيقتين 37 و71 من ضربة جزاء، وعادل دي سيلفا النتيجة للإمارات في الدقيقتين 92 و94.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 29 نقطة في المركز الثالث، وارتفع رصيد الإمارات إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

رغم البداية الهادئة من الفريقين إلا أن تيجالي كاد يضع الوحدة في المقدمة عندما سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الإمارات إثر تمريرة متقنة من دياز في الدقيقة 5، وتراجع فريق الإمارات للدفاع وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الوحدة دياز والشحي مع القيام بالهجمات كلما سنحت الفرصة لكنها لم تشكل أي تهديد لمرمى الحوسني.

وبمرور الوقت بدأ الإمارات يشارك في الهجوم وساعده في ذلك البطء الشديد للاعبي الوحدة في الحركة والتمرير وصناعة الهجمات من الخلف، وركز الإمارات هجماته من الجهة اليمنى التي شغلها المخضرم حيدر آلو علي، لكن وضح تأثر الفريق وهجومه بالهداف لويس انريكي الموقوف، ولم يجد اليكساندرو دي سيلفا المعاونة الكافية في الهجمات التي افتقدت للكثافة الهجومية المطلوبة.

وأيقظ  دياز الجماهير القليلة على كرة رأسية فوق العارضة من عرضية عامر عمر في الدقيقة 34، ونشط الوحدة بعد هذه الفرصة وفي إحدى الهجمات احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة مررها دياز إلى حمدان الكمالي الذي سددها قوية في الشباك معلنا تقدم الوحدة بهدفه الأول في الدقيقة 37، وأعقبه هرماش بتسديدة أرضية زاحفة بجوار القائم الأيمن.

ولاحت لفريق الإمارات فرصة خطيرة من عرضية حيدر آلو علي والتي مرت من فوق رأس اليكساندرو دي سيلفا مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف واحد دون رد.

في الشوط الثاني تحسن أداء الفريقين وتبادلا الهجمات في خطورة ونجح حارس الوحدة عادل الحوسني في إنقاذ هدفين مؤكدين الأول عندما أبعد الكرة التي سددها حمدان قاسم بقدمه قبل أن تتخطى خط المرمى والثانية من تسديدة قوية نجح في الإمساك بها د(50 و60).

 وفي المقابل نجح حارس الإمارات أحمد إبراهيم في إنقاذ هدف محقق من أمام تيجالي عندم سدد كرة قوية صدها ببراعة وعادت الكرة لهرماش الذي سدد بقوة أيضا ونجح الحارس في إنقاذها د (62).

وواصل الوحدة هجماته المكثفة بغية تعزيز تقدمه ومن إحدى الهجمات تعرض المهاجم عامر عمر للدفع داحل المنطقة من المدافع مبارك سعيد واحتسبها الحكم ضربة جزاء سجل منها حمدان الكمالي الهدف الثاني له وللوحدة د (71).

وأضاع البديل خالد خميس فرصة هدف محقق للإمارات من انفراد صريح بالمرمى من الجهة اليمنى إثر تمريرة متقنة من اليكساندور دي سيلفا ولعب حمدان الكرة واصطدمت بالحوسني أثناء خروجه لملاقاته د (76).

وهدأ اللعب في الربع ساعة الأخير واكتفى الوحدة بالهدفين ودفع المدير الفني بيسيرو بإسماعيل مطر في الدقيقة 85، مع محاولات إماراتية لتقليص الفارق وفرصة ذهبية لتيجالي لإحراز الهدف الثالث لكنه تباطأ وضاعت منه الكرة د (89).

وفي الوقت بدل الضائع انقلب الحال رأس على عقب ونجح الإمارات في إدراك التعادل عن طريق اليكساندرو دي سيلفا الذي سجل هدفين قاتلين في الدقيقتين 92 و94 والثاني من ضربة جزاء احتسبها الحكم لعرقلة خالد حميس داخل المنطقة من عادل عبد الله وسط ذهول جماهير الوحدة التي لم تصدق ان فريقا خسر نقطتين في الوقت بدل الضائع.

من إبراهيم الديب



مباريات

الترتيب